بقيادة رونالدو.. 28 نجما من روشن يدعمون منتخباتهم دوليّا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بقيادة رونالدو.. 28 نجما من روشن يدعمون منتخباتهم دوليّا - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:18 مساءً

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، قائمة منتخب بلاده للمشاركة في منافسات دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولية، استعدادًا لمواجهتي بولندا وإسكتلندا 12 و15 أكتوبر الجاري، مع مجموعة من اللاعبين الذين يشاركون في دوري روشن السعودي.
واستندت قائمة الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البرتغالي، 3 لاعبين آخرين، وهم: جواو كانسيلو وروبن نيفيز، ثنائي الهلال، إضافة إلى أوتافيو مونتيرو، لاعب النصر.
في صربيا، عاد ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، إلى قائمة منتخب بلاده، الذي يقوده دراجان ستويكوفيتش، فيما استمرَّ غياب زميله سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، الذي غاب بشكل رسمي عن اختيارات المدرب للمشاركة في مباريات دوري الأمم الأوروبية.
وواصل إيميريك لابورت، مدافع النصر، حضوره في قائمة منتخب إسبانيا تحت قيادة دي لا فوينتي، مدرب «الماتادور»، من أجل المشاركة في مواجهتي الدنمارك وصربيا في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات دوري الأمم الأوروبية، كما اختير يوهان بيرج جودموندسون، لاعب العروبة، في قائمة منتخب أيسلندا لمواجهتي ويلز وتركيا.
واستمرَّ حضور كون كاستيلز، حارس مرمى القادسية، على رأس قائمة منتخب بلجيكا، إذ سيكون أحد الخيارات للمدرب تيديسكو في مواجهتي إيطاليا وفرنسا بالبطولة ذاتها، كما وقع الاختيار على لوكاس زيلارايان، لاعب الفتح، في قائمة أرمينيا، وبالمثل الألباني ماريو ميتاج، لاعب الاتحاد، لخوض مباراتي التشيك وجورجيا.
إلى ذلك، غاب نجولو كانتي، لاعب الاتحاد، عن قائمة منتخب فرنسا تحت قيادة ديديه ديشامب، بسبب عدم الجاهزية والإصابة التي تعرض لها في التدريبات، على الرغم من أنه يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيلة «الديكة» خلال الآونة الأخيرة.
في إفريقيا، عاد كوت ديفوار، بطل القارة، إلى استدعاء ثلاثي دوري روشن: فرانك كيسيه «الأهلي»، سيكو فوفانا «الاتفاق»، وجان سيري «العروبة»، من أجل مواجهة منتخب سيراليون في التصفيات، كما حضر خالد ناري «الخليج» في قائمة توجو الأخيرة، إضافة إلى البوركيني محمد كوناتي «الرياض» في قائمة منتخب بلاده.
وحضر الثنائي رياض محرز «الأهلي» وحسام عوار «الاتحاد» في قائمة منتخب الجزائر، بعد الاستدعاء الرسمي من جانب فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب محاربو الصحراء، فيما غاب أمير سعيود للإصابة.
ولم يوجد إدوارد ميندي «الأهلي» في تشكيلة منتخب السنغال لمواجهتي مالاوي في تصفيات إفريقيا، لتعرضه للإصابة أخيرًا، بينما حضر الثلاثي ساديو ماني «النصر»، حبيب ديالو «الشباب»، وخاليدو كوليبالي «الهلال».
وشملت قائمة منتخب جزر القمر كلًّا من فايز سليماني «الرياض» وميزياني ماوليدا «الخلود»، فيما حضر فاشيون ساكالا «الفيحاء» ضمن قائمة زامبيا من جديد، إضافة إلى الجابوني بيير إيميريك أوباميانج «القادسية».
واستدعى كاساس، مدرب منتخب العراق، كلًّا من إبراهيم بايش «الرياض» ومواطنه يوسف الأمين «الوحدة»، إلى قائمة أسود الرافدين، خلال تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، كما حضر كريج جودوين «الوحدة» ضمن قائمة منتخب أستراليا.
وعلى الرغم من وجود 12 لاعبًا مغربيًّا في دوري روشن، إلا أن وليد الركراكي، مدرب أسود الأطلس، لم يستدعِ إلا ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق