بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء… انطلاق ملتقى محللي البيانات في جامعة دمشق - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء… انطلاق ملتقى محللي البيانات في جامعة دمشق - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:06 مساءً

دمشق-سانا‏

بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء انطلق اليوم ملتقى محللي البيانات ‏تحت عنوان “الإحصاء حياة وتنمية وتطوير”، والذي ترعاه جامعة دمشق ‏بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل “مركز تمكين ‏الشباب”، ومركز الريادة والتمكين الطلابي في الجامعة، ‏وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويتضمن الملتقى على مدى يومين في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق ‏جلسات حوارية ونقاشات يشارك فيها متخصصون، ويوفر فرصاً للتواصل وبناء الشبكات المهنية، ما ‏يساعد في تعزيز مهارات المشاركين ويوسع آفاقهم من خلال التركيز على ‏تطبيقات تحليل البيانات في الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي.

الملتقى يساعد المشاركين في استثمار البيانات بشكل فعّال ‏لتحسين الأداء واتخاذ قرارات مستنيرة وتبادل المعرفة والخبرات، وتعزيز التعاون بين المحللين، ‏وتقديم رؤى حول أحدث الاتجاهات والتقنيات في عالم البيانات كما يُعتبر ‏فرصة مثالية لتطوير مهاراتهم والبقاء ‏على اطلاع بأحدث التطورات في هذا المجال الديناميكي.‏

مدير مركز التمكين والريادة الطلابي في جامعة دمشق الدكتور أحمد خضر لفت إلى أن الجامعة تحتضن اللقاء الأول بين الخبراء الأكاديميين والمهنيين في مجال الإحصاء والأشخاص الذين يرغبون بالدخول إلى سوق العمل، مشيراً إلى أن هدف الملتقى الأساسي التشبيك مع أصحاب الخبرة في سوق العمل بالمجال الإحصائي وخاصة تحليل البيانات، والعديد من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة التي تحتاج إلى كوادر متمكنة بالمجال الإحصائي.

بدوره ممثل مركز تمكين الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وسيم سعد أوضح أن الملتقى يأتي ضمن مبادرات مشروع تمكين الشباب، ويمكنه تأمين فرص عمل ومسارات مهنية جديدة للطلاب المشاركين في الملتقى.

وفي كلمة مسجلة رأى مدير عام المكتب المركزي للإحصاء الدكتور عدنان حميدان أن الملتقى فرصة حقيقية لمراجعة كل المعطيات والمقومات الخاصة بمسألة الإحصاء وكيفية تطويره وتوظيفه بجميع المجالات والجهات، مؤكداً أهمية علم الإحصاء الذي يشمل مجموعة من الأساليب والطرائق التي تستفيد منها كل العلوم في تجاربها وأبحاثها ودراساتها.

بدوره أوضح منسق فريق المبادرة عماد الدين المصري أن الملتقى يهدف إلى نشر الوعي لدى طلاب الإحصاء والمهتمين بدخول عالم البيانات في مجالات العمل والمجال الأكاديمي وما بعد التخرج، إضافة للجوانب التقنية الحديثة ذات الصلة بتحليل البيانات إضافة لتعريف الطلاب بفرص العمل والآفاق الدراسية والأكاديمية والمهنية المتاحة لهم.

ولفت رئيس فرع ريف دمشق لنقابة المهن المالية والمحاسبية عماد يوسف إلى أنهم يشاركون في الملتقى للتعريف بالنقابة وأهدافها المتمثلة بتزويد صانع القرار الاقتصادي بالبيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات الصحيحة المقدمة من إحصائيين متمرسين من ذوي الكفاءة والخبرة إضافة إلى ربط خريجي الجامعات مع سوق العمل.

الدكتور منير عباس رئيس مجلس أمناء مؤسسة إدارة الموارد البشرية بين أهمية الملتقى في ظل توجه العالم نحو التحول الرقمي وكذلك من ناحية توضيح مجال عمل خريج الإحصاء وتوجهه في سوق العمل حيث بات العالم اليوم قائم على الإحصائيات والأرقام، ولا بد من وجود إحصائي يقيس أثر هذه الأرقام في كل مفصل من مفاصل العمل.

 هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق