عاجل

نتنياهو بعد استهداف منزله: لن يردعني شيء! - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو بعد استهداف منزله: لن يردعني شيء! - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:30 صباحاً

في أول رد فعل على محاولة اغتياله واستهداف منزله بواسطة مسيرة قال بنيامببن نتنياهو إنه سيواصل مهمته، ولن يردعه شيء. وظهر نتتياهو بعد ساعات من الحادث في حديقة منزله قائلاً لأحد الصحفيين الذين سأله: كيف تمضي الأمور: أنت تعلم قتلنا أول أمس أبا القتلة «في اشارة ليحيى السنوار» .

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل، أمس، مشاهد لمروحية إسرائيلية تحاول صد طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه مدينة قيساريا شمال غربي إسرائيل.

ومع ذلك، تمكنت الطائرة المسيرة من تجاوز المروحية، وتم إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة إثر ذلك.

وهذه الطائرة المسيرة هي واحدة من 3 طائرات حاولت الوصول إلى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقد استطاعت الدفاعات الإسرائيلية إسقاط اثنتين منها، بينما نجحت واحدة في الوصول إلى المنزل واستهدافه مباشرة، ولكن دون أن تسجل أي إصابات، وفقًا لمكتب نتنياهو.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أنه رصد 3 طائرات مسيرة عبرت من لبنان إلى إسرائيل، وقد ضربت إحداها مبنى في منطقة قيساريا شمال غربي تل أبيب.

وأفادت صحيفة «يديعوت أحرنوت»، بتعرض منزل في قيساريا لانفجار جراء سقوط طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان، دون أن يتم تفعيل أي إنذارات في المنطقة.

بدورها، أكدت الشرطة الإسرائيلية أن «طائرة معادية اخترقت المجال الجوي لقيساريا، حيث سُمع دوي انفجار».

وأسرعت فرق الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان وقاموا بعمليات تمشيط للبحث عن أي بقايا متفجرة وتأمين المنطقة.

فيما نقلت الصحيفة عن شهود عيان، قولهم إنهم سمعوا دوي انفجار قوي، وقال أحد سكان قيساريا: «لقد كان انفجارًا ضخمًا، و لم يصب أحد بأذى».

وأضاف آخر: «سمعنا الطائرات المروحية وعرفنا أن هناك شيئاً خطيراً يحدث».

من جهته، تجنب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على مكان وجود نتنياهو، في وقت الحادث، وفقاً للصحيفة.

ولاحقاً، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، تأكيده بأن نتنياهو وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار الطائرة المسيرة.

وكان «حزب الله» اللبناني، قد أعلن أول أمس الخميس، إطلاق «مرحلة جديدة وتصاعدية» في المواجهة مع إسرائيل، مؤكدًا للمرة الأولى استخدام «صواريخ دقيقة» لاستهداف القوات الإسرائيلية عند الحدود في جنوب لبنان أو في شمال إسرائيل.

إلى ذلك، نقلت «وكالة الأنباء الألمانية» عن القناة «13 الإسرائيلية» قول نجمة داود الحمراء، إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات آتا بحيفا والجليل الغربي.

وذكر موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي أنه في أعقاب إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت، تم الكشف عن سقوط صاروخ في كريات آتا أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات ومركبة كانت متوقفة بالقرب من مبنى سكني.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق حوالى 55 صاروخاً من لبنان خلال الساعة الماضية.

من جهته، أعلن «حزب الله» في بيان، أن مقاتليه قصفوا «عند الساعة 10:30 من صباح السيت الكريوت شمال مدينة حيفا بِرشقات صاروخية كبيرة، وذلك رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق