عاجل

بثنائيَّة مذهلة.. مروان الصحفي يكتب التاريخ في الدوري البلجيكي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بثنائيَّة مذهلة.. مروان الصحفي يكتب التاريخ في الدوري البلجيكي - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:11 صباحاً

سجَّل اللاعب السعودي مروان الصحفي هدفين، ساعد من خلالهما في فوز نادي بيرشكوت على نظيره أندرلخت بنتيجة 1/2، في مباراة أقيمت على أرض ملعب الأول، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري البلجيكي. وجاء هدفا مروان الصحفي عبر تسديدتين من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقتين 30 و70 من زمن المباراة، التي شهدت مشاركة مواطنه فيصل الغامدي.

ونجح البالغ من العمر 20 عامًا في هز الشباك للمرة الأولى بقميص نادي بيرشكوت، المنضم إليه في سوق الانتقالات الصيفيَّة الماضية، قادمًا من نادي الاتحاد.

وهذه المرة الأولى لمحترف سعودي يقود فريقه الأوروبي للفوز في مباراة دوريَّة مهمَّة.

وعقب اللقاء، قال ديرك كاوت في تصريحات لشبكة «DAZN»: «يجب أنْ أقول إنَّ ثنائية الصحفي كانت مثيرة للإعجاب.. إنَّه فتى مميَّز وموهوب للغاية بالطبع». اللاعب صاحب الـ20 عامًا تقدَّم بهدف بعد مرور 30 دقيقة، قبل أنْ يتعادل أندرلخت بالدقيقة 50 عن طريق لاعبه كاسبر دولبيرج قبل أنْ يعود المهاجم السعودي ويُسجِّل الهدف الثاني بالدقيقة 70.

اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية 550 ألف يورو، يُجيد اللعب بمركزي الجناح والمهاجم كما وظَّفه مدرب فريق بيرشكوت.

وضم نادي بيرشكوت الصحفي وزميله بنادي الاتحاد فيصل الغامدي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

الفوز رفع رصيد بيرشكوت إلى النقطة 5، ولكنه مازال متذيلًا لجدول الترتيب.

ويُعدُّ مروان الصحفي من ناشئي نادي الاتحاد، إذ تم تصعيده للفريق الأول في موسم 22/23. وشارك صاحب الـ20 عامًا منذ تصعيده للفريق الأول بنادي الاتحاد في 39 مباراة سجل خلالها هدفين، وصنع مثلهما، فيما شارك مع فريقه البلجيكي في ثلاث مباريات سجل خلالها هدفين.

اللاعب الذي تدرج بصفوف الفئات السنية بالمنتخبات السعوديَّة، تم ضمه للمنتخب الأوَّل في يونيو 2024 تحت قيادة الإيطالي مانشيني. البداية كانت لمدة 13 دقيقة أمام باكستان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ثم شارك أساسًا أمام البحرين في الجولة الماضية من التصفيات ذاتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق