عاجل

لقاء مصري سوداني بشأن الوجود الأجنبي في مصر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لقاء مصري سوداني بشأن الوجود الأجنبي في مصر - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:30 صباحاً

أكَّد وزير الداخليَّة المصري اللواء محمود توفيق، على موقف مصر الثابت المساند لوحدة السودان، ولمؤسساته الوطنيَّة. وخلال لقائه سفير السودان لدى مصر، الفريق أول عماد عدوي، أوضح اللواء توفيق، أنَّ «إجراءات الإقامة الأخيرة، تأتي في إطار تنظيم كامل للوجود الأجنبي في مصر»، واعدًا بـ «النظر بإيجابيَّة لطلبات السودان، والتي من بينها زيادة فترة صلاحيَّة الإقامة وتسريع صدورها».

كما أكَّد وزير الداخليَّة المصري أنَّ «قانون تنظيم الوجود الأجنبي الجديد قيد الدراسة، سيتضمَّن معاملة خاصَّة للسودانيين»، داعيًا السودانيِّين أصحاب الإقامات الدائمة بمصر، الحاصلين عليها منذ العام 1995، إلى «سرعة التوجه لاستلام كرت الإعفاء من الإقامة، والذي تترتَّب عليه الامتيازات المعروفة».

وبحسب وسائل إعلام سودانيَّة، تناول اللقاء طرحًا ونقاشًا مستفيضًا حول عدد من القضايا الملحَّة، التي تواجهها الجالية السودانيَّة بمصر، من بينها قضايا حاملي الإقامة الدائمة بمصر، والتحدِّيات التي تواجه القادمين إلى مصر في أعقاب الحرب المتمثلة بالحصول على تأشيرت الدخول والإقامات، خصوصًا للفئات الأكثر ضعفًا كالمرضى، ولأولئك الذين تربطهم مصالح بمصر كالطلاب والمستثمرين، طالبًا إنشاء منفذ خاص للمرضى الرَّاغبين في القدوم للعلاج في مصر.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق