عاجل

النفط ينهي تعاملات الخميس على ارتفاع مع التصعيد العسكري في المنطقة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط ينهي تعاملات الخميس على ارتفاع مع التصعيد العسكري في المنطقة - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:50 مساءً

مباشر: أنهت أسعار النفط تسوية تعاملات اليوم الخميس، على راتفاع مع التصعيد في المنطقة بإعلان مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة.

وزادت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو 23 سنتاً، بما يعادل 0.3%، لتسجل مستوى 74.45 دولار للبرميل. 

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" بمقدار 28 سنتاً، أو 0.4%، لتبلغ عند التسوية 70.67 دولار للبرميل.

وأكدت إسرائيل رسمياً اليوم الخميس، مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة، بعد اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في منطقة تل السلطان بمدينة رفح.

وذكر بيان مشترك للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والشاباك، أنه خلال عملية قام بها مقاتلو الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، تم القضاء على ثلاثة مسلحين، وفقا لموقع "الخليج".

وقال وزير الخارجية يسرائيل كاتس في بيان رسمي ، إن السنوار قد قتل، وهو أول تأكيد رسمي إسرائيلي بعد ترجيحات مقتله في عملية برية برفح.

وكانت قوة من الجيش الإسرائيلي قالت إنها حددت مجموعة من المقاتلين في مبنى على الأرض، وأطلقت النار عليهم، ومن ثم بدأ تبادل إطلاق النار، ودخلت القوة إلى المبنى ووجدت أن أحد المسلحين يشبه السنوار.

وبحسب المصادر العسكرية، فالمبنى الذي كان يقيم فيه السنوار كان محاصراً، وتم العثور على سترة عسكرية مليئة بالقنابل اليدوية على الجثة.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية، بأن جثة السنوار عثر عليها الجيش الإسرائيلي في تل السلطان في رفح.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن طائرة بدون طيار تم إرسالها لمكان المبنى في حي تل السلطان برفح، وهي تعرفت على ما يمكن أن يكون جثة السنوار قبل أن يصل الجنود إلى هناك، كما تم جلب المحققين الذين حققوا مع السنوار سابقاً أثناء اعتقاله في إسرائيل للتعرف على جثته قبل إجراء فحص الحمض النووي.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض مخزونات الخام والبنزين بمقدار 2.2 مليون برميل لكل منهما خلال الأسبوع الماضي، فيما هبطت مخزونات المقطرات بمقدار 3.5 مليون برميل.
 
وأظهر التقرير الأسبوعي، زيادة إنتاج النفط 100 ألف برميل عند مستوى قياسي قدره 13.5 مليون برميل يوميًا، مع ارتفاع مدخلات المصافي من النفط الخام بمقدار 165 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع السابق.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

الذهب يحقق مستوى قياسيًا بنهاية تعاملات الخميس متجاوزاً 2700 دولار

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق