عاجل

مقدمه من الاتحاد الأوروبي.. النواب ينظر في منحة لمصر بقيمة 8 مليون يورو لدعم الأجيال القادمة.. الثلاثاء - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقدمه من الاتحاد الأوروبي.. النواب ينظر في منحة لمصر بقيمة 8 مليون يورو لدعم الأجيال القادمة.. الثلاثاء - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:34 صباحاً

يناقش مجلس النواب   يوم الثلاثاء القادم، التقرير المقدم من  اللجنة المشتركة من لجنة  التضامن الاجتماعي  والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، وحقوق الإنسان عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ۳۹۸ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي (منحة) لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي، بقيمة 8 مليون يورو.

أهداف الاتفاق المعروض في التقرير المقدم اللجنة المشتركة من التضامن الاجتماعي  والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، وحقوق الإنسان أمام البرلمان 

تستهدف هذه الاتفاقية دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على الأطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال، إلى جانب تحسين سبل وصول الأطفال إلى خدمات الوقاية والحماية الشاملة وكذلك توفير بيئة اجتماعية إيجابية للأطفال تشمل حماية الطفل وتضمن حقوقه المختلفة مثل ( التعليم، والرعاية الصحية، والتغذية والسكن، وغيرها من الخدمات) .

رأي اللجنة المشتركة في برنامج دعم الاتحاد لمساندة الأجيال القادمة

بعد أن تدارست اللجنة المشتركة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٣٩٨ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي لبرنامج " دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو، ونظرا لاهتمام القيادة السياسية بالأجيال القادمة تحقيقا لأهداف الإستيراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وحرصا على حماية الطفل في مصر، من خلال التركيز على الأطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال، إلى جانب تحسين سبل وصول خدمات الوقاية والحماية الشاملة للأطفال وغيرها من الخدمات.

وفي ضوء ما تقدم فقد انتهى رأى اللجنة المشتركة إلى الموافقة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية، وترجو المجلس الموقر الموافقة على ما رأت، وعلى القرار التالي: 
ووفق على الاتفاق التمويلي لبرنامج - دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 مليون يورو ، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق