عاجل

قاليباف من جنيف: العالم سيشهد أزمة كبيرة والمنطقة ستشتعل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قاليباف من جنيف: العالم سيشهد أزمة كبيرة والمنطقة ستشتعل - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:54 مساءً

حذّر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، محمد باقر قاليباف، من تداعيات بقاء الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط على ما هي عليه، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة ولبنان.

وخلال كلمة له في الدورة الــ149 لــ “الاتحاد البرلماني الدولي” المنعقد في جنيف، قال إن: “العالم سيشهد أزمة كبيرة والمنطقة ستشتعل”، وذلك في ضوء استمرار المجازر الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة وحلفاء الإحتلال.

وفي الوقت الذي أوصى فيه رئيس البرلمان الايراني بــ “وقف الدول الداعمة للكيان الصهيوني دعمها الاستخباري والسياسي والاقتصادي له قبل فوات الأوان”، قال إن تداعيات التصعيد الإسرائيلي سيتسبب بإشعال المنطقة و”حينها لا يمكن إحياء وإحلال السلام”، مضيفاً أن “الجميع سيتضرر” بما فيها الولايات المتحدة وحلفاء “إسرائيل”.

رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، أكد أننا اليوم “نواجه كياناً لا يتردد في حرق المدنيين الأحياء”، في إشارة إلى أحدث مجزرة للاحتلال، ليل الأحد – الإثنين، بحق النازحين في مستشفى “شهداء الأقصى” بدير البلح وسط غزة، حيث وثّقت مقاطع مصورة اشتعال حرائق ضخمة بالمدنيين وخيامهم فيما تفحمت جثامين أخرى بالكامل.

وأضاف قاليباف “نواجه كياناً “بدأ يحوّل الجريمة إلى عُرف، فهل نواصل الوقوف ومشاهدة ما يفعله؟”، مؤكداً أن جنون الإجرام الإسرائيلي مرده اعتقاد “إسرائيل” بأن نهايتها “باتت قريبة”، مشيراً إلى أن “التاريخ سيحكم علينا وعلى الجميع للوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ”.

قاليباف شدد من جنيف على أن طهران تعمل وفق مسؤوليتها التاريخية، مضيفاً “نحن بانتظار العالم ماذا سيفعل دفاعاً عن حقوق الانسان؟”.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق