ذهب لإسرائيل وتعاطف معها.. يوسف القعيد: حاربت لإقصاء عمر الشريف عن فيلم المواطن مصري - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ذهب لإسرائيل وتعاطف معها.. يوسف القعيد: حاربت لإقصاء عمر الشريف عن فيلم المواطن مصري - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:21 صباحاً

كشف الكاتب والروائي يوسف القعيد، سر اعتراضه كثيرًا على اختيار الفنان الراحل عمر الشريف لأداء دور العمدة الإقطاعي في فيلم المواطن مصري المأخوذ عن روايته "الحرب في بر مصر"، مشيرًا إلى انه كان يفضل أن يكون بدلًا منه الفنان محمود مرسي.
 

عمر الشريف سافر إسرائيل أكثر من مرة 

وأضاف يوسف القعيد، خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة أزهري،  :"كنت أحارب لاستبعاده من الفيلم، ولم أره إلا مرة واحدة في العشاء الخاص بالفيلم".

وتحدث الكاتب والروائي يوسف القعيد، عن أسباب رفضه، قائلًا إن عمر الشريف ذهب لإسرائيل، وأنا منذ أن أبرمت معاهدة السلام، واعتبر أن من سافر لإسرائيل أن ضد التعامل، معه، وعمر الشريف سافر إسرائيل أكثر من مرة، وتحدث بكلام يوحى بتعاطفه مع الدولة المحتلة، وهذا ما دفعني للاعتراض عليه، رغم أنه مهنيًا رجل نادر، يكفي أنه الوحيد اللي نزل مع الإعداد عشان يشترى جلابية وطاقية العمدة من سيدنا الحسين، ولا أنسى لحظة ذلك. 

فيلم المواطن مصري 

وأوضح الكاتب والروائي يوسف القعيد، أن عمر الشريف فنان نادر، وأبدع في فيلم المواطن مصري وكان هناك اهتمام بكافة تفاصيل الشخصية وذلك من خلال حرصه على شراء ساعة ونظارة قديمة تعود لسبعينيات القرن الماضي من ميدان العتبة.

في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر، نظمت القوات المسلحة اليوم الندوة التثقيفية الأربعين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة. 

الندوة التثقيفية الأربعين للقوات المسلحة

وتأتي هذه الندوة ضمن الأنشطة الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الشعور بالانتماء والوطنية، وتسليط الضوء على البطولات التي حققتها القوات المسلحة المصرية خلال معركة أكتوبر.

جمعت الندوة بين حضور مميز لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات العامة البارزة، بالإضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين سيستعرضون تفاصيل المعركة وتحقيقات النصر على قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتعد هذه الفعالية فرصة لاستعراض قصص هؤلاء الأبطال وتسليط الضوء على الجوانب الميدانية والإنسانية التي صاحبت هذه المعركة التاريخية.

عروضًا وثائقية وشهادات من المشاركين في الحرب

وشملت الفعالية أيضًا عروضًا وثائقية وشهادات من المشاركين في الحرب، لتقديم صورة واضحة عن الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر، بالإضافة إلى دور القوات المسلحة في دعم خطط التنمية المستدامة بالبلاد.

وتأتي هذه الندوة كجزء من جهود القوات المسلحة المستمرة لتنظيم فعاليات تهدف إلى توعية الأجيال الشابة ببطولات الماضي وأهمية التضحيات التي قدمها أبناء الوطن، ليس فقط في تحرير الأرض، بل أيضًا في الحفاظ على استقلال وسيادة مصر عبر مختلف المراحل التاريخية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق