عاجل

بوجبا يلوّح بالعودة إلى الدوري الفرنسي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوجبا يلوّح بالعودة إلى الدوري الفرنسي - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 11:42 مساءً

أبدى لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوجبا تعطشه للعودة إلى كرة القدم بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات الأسبوع الماضي من أربعة أعوام إلى 18 شهرًا، مؤكدًا في الوقت نفسه عدم ممانعة اللعب في الدوري الفرنسي.
وقال بوجبا لقناة ليكيب في مقابلة من ملعب حديقة الأمراء «بارك دي برانس» في باريس: «كرة القدم هي كعكة الفراولة التي أُخرجت من فمي، على الرغم من أنني لم أفعل شيئًا».
وسيتمكن بوجبا الذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس الإيطالي حتى 2026، من العودة إلى المستطيل الأخضر بشكل رسمي ابتداءً من 11 مارس، قبل أربعة أيام من عيد ميلاده الثاني والثلاثين.
وبعد خوضه 91 مباراة دولية مع فرنسا، جاءت نتيجة اختبار بوجبا إيجابية لهرمون التستوستيرون في أغسطس 2023 عقب مباراة بين يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي. تم إيقافه موقتًا في سبتمبر من العام نفسه، ثم أوقف لمدة أربعة أعوام من قبل المحكمة الوطنية الإيطالية لمكافحة المنشطات في فبراير التالي.
وقال ممثلو بوجبا إن هرمون التستوستيرون جاء من مكمل غذائي وصفه له طبيب استشاره في الولايات المتحدة، وهو ما قبلت به محكمة التحكيم الرياضي التي خفضت العقوبة إلى 18 شهرًا.
وحول إمكانية اللعب في الدوري الفرنسي، لم يغلق بوجبا، الذي لم يلعب أبدًا مع فرق النخبة في دوري بلاده خلال مسيرته، الباب قائلًا: «لمَ لا؟».
ولعب بوجبا دورًا رئيسًا في فوز منتخب «الديوك» بمونديال روسيا 2018، وحصد أربعة ألقاب في الدوري الإيطالي في فترته الأولى مع يوفنتوس، لكنه واجه سلسلة من المشكلات، داخل وخارج الملعب، بعد عودته عام 2022 من مانشستر يونايتد الإنجليزي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق