الحكومة توافق على مشروع نظام معدل لنظام إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة توافق على مشروع نظام معدل لنظام إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 09:55 مساءً

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها السبت، برئاسة رئيس الوزراء جعفر حسان، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي للسير في إجراءات إقراره حسب الأصول.

وبموجب التعديلات المقترحة، سيتم إعفاء الدخل الصافي المتحقق للمكلف من تصدير عدد من الخدمات حتى تاريخ 31/12/2033 وهي: خدمات الحاسوب، ودراسة الجدوى الاقتصادية، والاستشارات القانونية والهندسية والمحاسبية والتدقيق، واستشارات الإدارة العامة، واستشارات الإدارة المالية، واستشارات إدارة الموارد البشرية، واستشارات إدارة الإنتاج، والدراسات الدوائية، وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات مقدمة على شبكة الإنترنت لعملاء خارج المملكة، والتعاقد الخارجي (التعهيد)، والإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

كما تتضمن التعديلات المقترحة إعفاء خدمات التحكيم الدولي الذي يجري كليا أو جزئيا في المملكة، بما يشمل أتعاب المحكمين والمحامين والخبراء، ويشترط في ذلك أن يكون واحدا على الأقل من عناصر العملية التحكيمية أجنبيا مثل جنسية أحد طرفي التحكيم أو أحد محاميه أو أحد المحكمين أو القانون الواجب التطبيق على النزاع.

ويأتي مشروع النظام المعدل لضمان استمرار نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتعزيز فرص العمل، والمساهمة في تحسين ميزان الصادرات خصوصا المتعلقة بالاقتصاد الرقمي وخدمات المستقبل، وهو أحد محركات رؤية التحديث الاقتصادي، وتلبية لطلب العديد من القطاعات الاقتصادية المعنية بالأمر.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء تعيين فارس لورنس أبو دية أمينا عاما لوزارة النقل، وذلك بعد حصوله على أعلى الدرجات بين جميع المتنافسين على الوظيفة بموجب نظام التعيين على الوظائف القيادية.

كما قرر المجلس تعيين شاكر العدوان نائبا لرئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، ويزن المحادين مفوضا لإدارة المحمية، ومحمد الهباهبة مفوضا في مجلس السلطة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق