مجمع لإنتاج الخرسانة الخضراء في «نيوم» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجمع لإنتاج الخرسانة الخضراء في «نيوم» - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:12 صباحاً

أعلنت «نيوم»، إنشاء مجمَّع مصانع لخلط وإنتاج الخرسانة الخضراء الجاهزة، بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال، لدعم عمليَّات البناء في «ذا لاين»، المدينة الادراكيَّة التي يجري تطويرها في «نيوم»، وبموجب الاتفاقيَّة؛ ستتولَّى «أساس المهيلب» تشغيل المصانع بعد إنجازها بالكامل، والتي ستبلغ طاقتها الإنتاجيَّة أكثر من 20 ألف متر مكعب من الخرسانة الخضراء الجاهزة يوميًّا. ومن المقرر أنْ يباشر المجمَّع الجديد عملياته خلال الشهر المقبل، مدعومًا بأسطول من المعدَّات والمركبات، على أنْ يعمل بكامل طاقته الإنتاجيَّة في عام 2025، فيما يُتوقَّع أنْ يوفر أكثر من 500 وظيفة محليَّة جديدة.

وسيعتمد مجمَّع مصانع الخرسانة المتطوِّر، أفضلَ حلول الاستدامة، بما في ذلك استخدام تقنية احتجاز الكربون، واستخدامه، وحلول توفير الطاقة.

من جانبه، عدَّ الرئيس التنفيذي لـ»نيوم»، المهندس نظمي النصر، إنشاء مجمَّع مصانع الخرسانة، إنجازًا يُضاف إلى سلسلة إنجازات أُخْرى تبرز التقدُّم المستمر في مشروعات «نيوم»، وتأكيدًا على مكانة وريادة قطاع البناء في المملكة، والدور المحوري الذي تلعبه الشراكات المحليَّة في تنفيذ هذا المشروع الاستثنائي المستدام بكفاءة عالية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق