المكتب الحكومي في غزة: الأطباء يجبرون على إجراء عمليات جراحية "بدون تعقيم" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المكتب الحكومي في غزة: الأطباء يجبرون على إجراء عمليات جراحية "بدون تعقيم" - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:55 مساءً

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، إن الأطباء في غرف العمليات في قطاع غزة يجبرون على التدخلات الجراحية "بدون تعقيم"، وذلك في ظل منع إسرائيل إدخال المساعدات الطبية إلى القطاع المحاصر.

وأوضح مدير المكتب، إسماعيل ثوابتة، لـ "المملكة"، أن "الأطباء الآن فيما تبقى من غرف العمليات يجرون العمليات الجراحية بدون تعقيم ما يشكل خطرا على حياة المرضى والطبيب"، إثر "إغلاق المعابر ومنع الاحتلال الإسرائيلي من إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية".

وتمنع إسرائيل كذلك 25 ألف مريض في غزة من تلقي العلاج خارج القطاع، وفق ما أكد ثوابتة الذي أشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "قتل أكثر من 986 من الكوادر الصحية".

وفي الأثناء، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في شمال قطاع غزة وهي كمال عدوان، والإندونيسي، والعودة، بالإخلاء من المرضى والكوادر الصحية، وذلك على غرار ما حدث بمستشفى الشفاء في مدينة غزة.

ثوابتة دعا، المجتمع الدولي، إلى حماية المستشفيات المفترض أن تكون محمية وفق القانون الدولي.

وبحسب المكتب، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يستفرد بالمدنيين ويرتكب جرائم قتل في شوارع محافظة الشمال وخاصة في مخيم جباليا وصلت إلى 125 شهيداً منذ 5 أيام".

وحذر المكتب، المجتمع الدولي، من "مرحلة متقدمة من ارتكاب الاحتلال للتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن "عشرات الجثث مازالت ملقاة على الأرض في الشوارع، ولم تتمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول لهذه الجثث بسبب استهداف الاحتلال لسيارات الإسعاف والدفاع المدني، وكذلك يمنع الوصول لهذه الجثامين".

وإثر ذلك، أجبر أكثر من 17 ألف شخص على النزوح، وفق المكتب.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق