كلوب يعود من باب «ريد بول» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلوب يعود من باب «ريد بول» - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:01 مساءً

أعلنت شركة ريد بول لمشروبات الطاقة، في بيان صحافي، الأربعاء، تعيين الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم السابق، في منصب رئيس كرة القدم العالمية في ريد بول.
وقال كلوب: «أريد تطوير وتحسين ودعم مواهب كرة القدم المذهلة التي نمتلكها، بعد تقريبًا 25 عامًا في منصب المدرب الفني، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا للمشاركة في مشروع مثل هذا، ربما تغير دوري، ولكن شغفي لم يتغير تجاه كرة القدم، وللأشخاص الذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه، أرى دوري في المقام الأول كموجه للمدربين ولإدارة أندية ريد بول».
وكان كلوب، صاحب الـ 57 عامًا، ترك تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي، بعدما قاده لمدة تسعة أعوام، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإنجليزي.
وسبق للألماني أن درب ماينز وبوروسيا دورتموند، ومن المقرر أن يبدأ كلوب مهام عمله في 1 يناير المقبل، حيث سيكون هذا هو أول منصب يتولاه منذ التنحي عن تدريب ليفربول.
وعن منصبه الجديد، أوضحت شبكة «ريد بول» الدولية، أن كلوب سيشرف على أندية كرة القدم، التي تضم لايبزيج، نيويورك ريد بول، وريد بول سالزبورج، وفرق أخرى، مؤكدة أنه لن يُشارك في العمليات اليومية للأندية، ولكنه سيقدم رؤية استراتيجية، ودعمًا للمدربين الرياضيين الفرديين، وذلك بهدف تطوير فلسفة ريد بول، إلى جانب دعمه اكتشاف المواهب العالمية، إضافة إلى تدريب وتطوير المدربين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق