عاجل

سيتي يودع مهندس الصفقات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيتي يودع مهندس الصفقات - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:17 صباحاً

قرر تشيكي بيجريستين، مدير كرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وضع حد لنشاطه مع حامل اللقب بنهاية الموسم الجاري، بعد أن بلغ الـ 60 عامًا من عمره، فيما تعمل الإدارة على إيجاد البديل المناسب، وفقًا لما نشرته شبكة ذا أتلتيك الثلاثاء.
وأوضحت الشبكة أن الإسباني بيجريستين كان خطط بالفعل لتقليص عمله اليومي منذ أن بلغ سن الـ 55 عامًا، لكنه انغمس في مشروع النادي وعمل جنبًا إلى جنب مع مواطنه بيب جواردويولا المدرب.
وأضافت ذا أتلتيك: «بلغ بيغريستين الـ 60 عامًا في أغسطس، وقراره اتخذ بعلم كامل وموافقة من الإدارة العليا للنادي». وأشارت إلى أن سيتي توصل إلى اتفاق مع البديل الذي سيتولى مهامه في بداية العام المقبل.
وذكرت الشبكة أن بيجريستين لعب دورًا مهمًا في تعيين خليفته وسيواصل مهامه خلال فترة التسليم للأشهر الستة الأولى.
وسبق لبيجريستين لاعب خط الوسط السابق في برشلونة أن كان مديرًا رياضيًا في النادي الكاتالوني خلال الفترة من 2003-2010 رفقة بيب جوارديولا. وانضم إلى سيتي في 2012 ليزامل مرة أخرى فيران سوريانو الذي عمل معه في برشلونة.
يذكر أن بيجريستين حقق مع برشلونة خلال عمله مديرًا رياضيًا 12 لقبًا في كل المسابقات، إلى جانب 16 لقبًا مع سيتي. واشتهر بحنكته وبراعته في إبرام الصفقات الكبيرة إلى جانب سياسته في جلب اللاعبين المرشحين لأن يصبحوا نجومًا عالميين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق