عاجل

ساعة الصفر.. سيناريو غير متوقع لتحديد موعد الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية (فيديو) - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ساعة الصفر.. سيناريو غير متوقع لتحديد موعد الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية (فيديو) - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:39 مساءً

بينما يترقب العالم الرد الإسرائيلي المحتمل على الضربة الإيرانية، يبقى شكل الرد والمواقع التي قد يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي وساعة الصفر لتنفيذها مثار تساؤلات، إذ كشف مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل رفضت حتى الآن الكشف لإدارة الرئيس جو بايدن عن تفاصيل خططها للرد على طهران.

4b22996b32.jpg

إسرائيل ترفض الكشف لأمريكا عن خطة الرد على إيران

ويشعر المسؤولون في الولايات المتحدة الأمريكية بالإحباط لأنهم فوجئوا مرارًا وتكرارًا بالأعمال العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة و جنوب لبنان، ويسعون إلى تجنب المزيد من التصعيد، بحسب صحيفة «وول ستريت جورنال».

من جهته، قال البنتاجون إنَّ البعض كان يأمل أن تعلم الولايات المتحدة المزيد عما كانت تفكر فيه إسرائيل خلال زيارة مقررة، اليوم الأربعاء، يلتقي فيها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ووزير الدفاع لويد أوستن في البنتاجون، لكن الأول أرجأ رحلته.

الضربة الإيرانية على إسرائيل

وكانت إيران أطلقت منذ أسبوع نحو 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في ثاني هجوم من نوعه في غضون ستة أشهر في حلقة من حلقات التصعيد التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط على هامش الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، إذ كشف مسؤول إسرائيلي عن سبب تأجيل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، التي كانت مقررة إلى واشنطن، بحسب موقع «أكسيوس».

1ce1de3fd6.jpg

ونقل الموقع الأمريكي عن مصدر مطلع، أنَّ إلغاء سفر وزير الدفاع الإسرائلي إلى الولايات لمتحدة جاء بعد اعتراض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

شروط نتنياهو لزيارة وزير دفاع الاحتلال للولايات المتحدة

وأكّدت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، ما تداوله «أكسيوس»، إذ قال مسؤول إسرائيلي أن رئيس زراء الاحتلال أبلغ جالانت أنه لا يمكنه الذهاب إلى واشنطن كما كان مخططا إلا بشرطين، أولهما اجراء المحادثة الهاتفية بين بايدن ونتنياهو، والتي كان الثاني يتوقعها منذ عدة أيام.

أما الشرط الثاني يتمثل في موافقة الحكومة الأمنية الإسرائيلية على رد عسكري إسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي، بحسب «واشنطن بوست».

بيرنز: خطر حدوث تصعيد في الشرق الأوسط يلوح في الأفق

فيما قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز إنَّ خطر حدوث تصعيد في الشرق الأوسط يلوح في الأفق ويشكل خطرا حقيقيا للغاية، على الرغم من أن الولايات المتحدة تصر على تقييمها بأنه لا إيران ولا إسرائيل تتطلعان إلى صراع شامل، مشيرًا إلى أنَّ إسرائيل تدرس بعناية شديدة كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الأخير، رافضًا التكهن بالشكل الذي قد يتخذه هذا الرد، بحسب «سي إن إن».

0d053355ad.jpg

يُذكر أنَّه بعد الضربة الإيرانية لإسرائيل نقل موقع «أكسيوس» الأمريكي، نقل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنَّ إسرائيل ستوجه ما وصفوه بـ«ردًا كبيرًا» قد يستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق