عاجل

فلوريدا تستعد لكارثة تاريخية مع اقتراب إعصار ميلتون: "إخلاء فوري أو الموت" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلوريدا تستعد لكارثة تاريخية مع اقتراب إعصار ميلتون: "إخلاء فوري أو الموت" - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:24 مساءً

تستعد ولاية فلوريدا لمواجهة واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخها، حيث تصاعدت حدة إعصار ميلتون مجددًا إلى الفئة الخامسة، وهي الأعلى على مقياس الأعاصير، مما ينذر بخطر جسيم على ملايين السكان. ومع توقعات بوصول العاصفة إلى الساحل الغربي للولاية اليوم الأربعاء، وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تحذيرًا شديدًا، داعياً السكان إلى إخلاء المناطق المتضررة فوراً. وقال بايدن: "هذه مسألة حياة أو موت، الإخلاء الآن، الآن، الآن".

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون إعصار ميلتون "أسوأ عاصفة تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من قرن"، مع تحذيرات من ارتفاع المياه إلى 15 قدماً (4.5 متراً) فوق مستوى سطح الأرض. وأكد حاكم فلوريدا، رون دي سانتيس، أن ميناء تامبا سيتوقف عن استقبال السفن، في وقت يتم فيه إزالة الحطام المتبقي من إعصار هيلين الذي ضرب الولاية الشهر الماضي.

وكان إعصار هيلين، الذي ضرب فلوريدا قبل أقل من أسبوعين، قد أودى بحياة أكثر من 230 شخصًا، وتسبب في فقدان المئات عبر عدة ولايات أمريكية. وتزداد المخاوف من أن يتسبب إعصار ميلتون في تداعيات أسوأ، مع تحذيرات من عواصف رعدية وأعاصير متفرقة في مختلف أنحاء شبه جزيرة فلوريدا.

في مواجهة هذا الخطر الداهم، حثت رئيسة بلدية تامبا، جين كاستور، السكان على المغادرة الفورية، قائلة: "إذا اخترتم البقاء في مناطق الإخلاء، فسوف تموتون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق