عاجل

طائرة علماء أرصاد أمريكية تصارع السقوط في عين إعصار ميلتون.. فيديو يحبس الأنفاس - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طائرة علماء أرصاد أمريكية تصارع السقوط في عين إعصار ميلتون.. فيديو يحبس الأنفاس - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

رغم تخصصهم في مجال المحيطات والغلاف الجوي، واعتيادهم على العيش وسط الأجواء المضطربة والعصيبة، واجه مجموعة من العلماء لحظات من الرعب الشديد، بعدما سقطت طائرتهم الخاصة في إعصار ميلتون المدمر، أثناء تحليقهم في الجو لجمع البيانات الخاصة قبل قدوم العاصفة القوية.

إعصار ميلتون يضرب طائرة الأرصاد

يكاد يتوقف القلب في مثل هذه اللحظات، عندما يتعرض قائدو الطائرات لضربات شديدة ينتج عنها حالة من الاضطراب أثناء التحليق في الجو، وهو ما تعرض له مجموعة من علماء الجمعية الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بأمريكا، على متن طائرة استكشافية وسط عاصفة إعصار ميلتون المدمر، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية. 

وكانت الطائرة المسماة «ميس بيجي» تجمع البيانات عن الإعصار المتجه نحو مدينة تامبا، أثناء ضرب إعصار ميلتون لها في لحظاته الأولى، حيث تُظهر اللقطات حالة من الاضطراب الشديدة تتعرض لها الطائرة، وتبدو وهي تتأرجح في الجو، بينما يحاول العلماء السيطرة على الوضع حتى يتمكنوا من النجاة، ويحيط بهم أجهزة كمبيوتر وأجهزة استشعار عالية التقنية، بينما يعمل عمال آخرون أيضًا في أسفل الطائرة.

وتسببت الهزات القوية التي تعرضت لها الطائرة في تحطم عدد من أجهزة الاستشعار المهمة، حيث كانت الرياح والأمطار كثيفة لدرجة أنه عندما تشير الكاميرا إلى النافذة لا يمكن رؤية نهاية الجناح، لكن بمجرد عبور العلماء للسحب الكثيفة ووصولهم إلى عين إعصار ميلتون، تتوقف هذه الاضطرابات.

قوة إعصار ميلتون 

من المتوقع أن تصل سرعة الرياح في إعصار ميلتون إلى 160 ميلًا في الساعة، مع حدوث أمواج مد عاتية يصل ارتفاعها إلى 15 قدمًا، وقد أجبرت بالفعل ملايين الأشخاص على الإخلاء خلال الساعات الماضية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق