الخارجية تجدد الدعوة للأردنيين في لبنان بضرورة المغادرة بأسرع وقت ممكن - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية تجدد الدعوة للأردنيين في لبنان بضرورة المغادرة بأسرع وقت ممكن - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 02:21 مساءً

أكّدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها مستمرة في متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان، وأنهم بحمد الله بخير، ولم تسجل أي إصابات بينهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إنه حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان وخصوصاً في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان الذي يهدد أمن المنطقة برمتها، جددت وزارة الخارجية دعوتها، بضرورة مغادرتهم بأسرع وقت ممكن.

وأكّد السفير القضاة، أنّ الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في لبنان تؤكد استمرار عمل خلية الأزمة، التي شكلتها الوزارة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأنها على تواصل مستمر مع الجهات اللبنانية المختصة، وأبناء الجالية الأردنية هناك استناداً إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة.

وأشار إلى أن مركز عمليات الوزارة وسفارة المملكة في لبنان يعملان وعلى مدار الساعة على تقديم كل المساعدة الممكنة للمواطنين الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان، وتسهيل عملية مغادرتهم الأراضي اللبنانية بأسرع وقت ممكن.

وأهابت بالأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، مجدداً دعوته لهم بضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.

ودعت إلى التواصل مع الوزارة أو السفارة؛ لطلب المساعدة على مدار الساعة ؛ الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837، ومديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة 00962799562903، 00962799562471، و00962799562193، ‏أو عبر البريد الإلكتروني لمديرية العمليات: ⁦‪op.ctr@fm.gov.jo.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق