عاجل

بحث معالجة تحديات تواجه المستثمرين في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات بالعقبة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بحث معالجة تحديات تواجه المستثمرين في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات بالعقبة - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 05:08 مساءً

بحثت غرفة صناعة الأردن، مع مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال اجتماع تشاوري، سبل دعم وتطوير قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في مدينة العقبة.

وناقش عضو مجلس إدارة الغرفة، وممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، إيهاب قادري، ونائب رئيس مجلس المفوضين ومفوض الاستثمار حمزة الحاج حسن، ومفوض البيئة في السلطة أيمن سليمان، سبل معالجة التحديات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع الحيوي.

كما بحثوا الفرص المستقبلية لتطوير القطاع والتوسع فيه واستقطاب المزيد من الاستثمارات، وزيادة نسبة العمالة الأردنية في القطاع، وتسهيل الإجراءات لتوفير بيئة استثمارية مناسبة.

وبحسب بيان للغرفة اليوم الأحد، عقد هذا الاجتماع في عمان على هامش التنسيق بين المؤسستين لعقد ورشة عمل موسعة بالتعاون مع مصانع قطاع المحيكات في العقبة، في إطار مشروع تعزيز الأنشطة الخضراء في المنشآت الصناعية في الأردن المموّل من الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبتنفيذ التعاون الدولي الألماني.

وتهدف الورشة إلى تحديد واقع واحتياجات قطاع المحيكات في تعزيز تطبيقات الاستدامة البيئية والاقتصاد الدائري، ووضع خارطة طريق لتمكين مصانع الألبسة من تطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بكفاءة الموارد والاستدامة، إضافة إلى إدارة النفايات الصلبة بطرق صديقة للبيئة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق