عاجل

وزارة الزراعة توقع 75 اتفاقية منح مالية لصغار المزارعين - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الزراعة توقع 75 اتفاقية منح مالية لصغار المزارعين - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 05:08 مساءً

وقع وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأحد، 75 اتفاقية لمنح مالية مع صغار المزارعين في كل من محافظات البلقاء وعجلون وإربد، بقيمة 2500 دينار للمنحة.

وتهدف المنح إلى تبني المزارع تقنيات زراعية مبتكرة لمواجهة التغيرات المناخية والمساهمة بالمحافظة على المياه، ما يعزز من قدرته على التكيف واستدامة موارده الزراعية.

وقال الحنيفات إن الوزارة ومن خلال الشراكات مع الجهات الدولية والإقليمية تسعى إلى دعم وتطوير القطاع الزراعي عبر دعم صغار المزارعين والتحالفات الزراعية وتحقيق مسار الأمن الغذائي عبر مراحل الإنتاج من زراعة لمحاصيل النقص والمحاصيل الريادية، والتأكيد على الصناعات الغذائية الزراعية.

وأشار إلى أن الدعم يقلل نسب البطالة عبر التشغيل المباشر وغير المباشر وإيجاد مصادر دخل للأسر الريفية مع التقليل من مستويات الفقر عبر تعميم قيم الإنتاج من خلال التأهيل والتمويل والتمكين.

وحضر توقيع الاتفاقيات، مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعي المهندس محمد الدوجان، ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد أبو حمور، ومدير عام المؤسسة التعاونية عبدالفتاح الشلبي، والمدير الإقليمي لشركة (ادفانس كونسلتينغ) المهندسة لمياء الدباس، ومديرة مشروع دعم الخدمات تالا المومني.

وجاء التوقيع ضمن إطار مشروع دعم الخدمات الزراعية وصغار المزارعين في الأردن (Jordan Hortifuture Project) والمنفذ بالشراكة مع وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية، والمؤسسة التعاونية الأردنية، ومؤسسة الإقراض الزراعي والممول من سفارة مملكة هولندا بالأردن من قبل تحالف يضم "ميرسي كور" وجامعة "فاغنجن" الهولندية، وشركة "ادفانس كونسلتينغ".

ويهدف المشروع إلى تحسين فرص دخل صغار المزارعين وقدرتهم على التكيف في مواجهة التحديات وتحسين بيئة الخدمات المقدمة لهم، إضافة الى تمكينهم وتأهيلهم حول الممارسات الزراعية الجيدة.

ويقدم المشروع خدماته لـ5 آلاف مزارع صغير بمحافظات البلقاء وإربد وعجلون، ويعمل على توفير 500 قرض حسن بدون فائدة و100 منحة لصغار المزارعين في المناطق المستهدفة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق