عاجل

ارتفاع أرباح «المتقدمة» إلى 46 مليون ريال في الربع الثالث - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
ارتفعت أرباح الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في الربع الثالث من 2024 بنسبة 2.2% إلى 46 مليون ريال، مقابل 45 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان الشركة على تداول السعودية تعود أسباب الارتفاع في صافي الربح إلى: ارتفاع صافي أسعار المبيعات بنسبة 11%، وتحقيق حصة خسائر قدرها 30 مليون ريال من الاستثمار في شركة إس كيه أدفانسد خلال الربع الحالي، مقارنة بحصة خسائر قدرها 32 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وجاء ذلك على الرغم من: ارتفاع أسعار البروبان بنسبة 30%، وارتفاع أسعار البروبيلين المشترى بنسبة 7%، وانخفاض كميات المبيعات بنسبة 3%.
وتعود أسباب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع السابق إلى: ارتفاع كميات المبيعات بنسبة 1%، وتحقيق حصة خسائر قدرها 30 مليون ريال من الاستثمار في شركة إس كيه أدفانسد خلال الربع الحالي، مقارنة بحصة خسائر قدرها 33 مليون ريال خلال الربع السابق.
وجاء ذلك على الرغم من: انخفاض صافي أسعار المبيعات بنسبة 2%، وارتفاع سعر البروبان بنسبة 6%، وارتفاع أسعار البروبيلين المشترى بنسبة 5%.
وتعود أسباب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية (9 أشهر) إلى: انخفاض كميات المبيعات بنسبة 14% نتيجة أعمال الصيانة الدورية المجدولة في عام 2024 وذلك على الرغم من ارتفاع صافي أسعار المبيعات بنسبة 4%، وارتفاع أسعار البروبان بنسبة 9%.
وتضمنت الأسباب: تحقيق حصة خسائر قدرها 97 مليون ريال من الاستثمار في شركة إس كيه أدفانسد خلال الفترة الحالية، مقارنة بحصة خسائر قدرها 75 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق