212 مليون درهم أرباح البنك العربي المتحد في 9 شهور - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
سجل البنك العربي المتحد، في الشهور التسعة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2024، أرباحاً صافية قبل الضرائب 233 مليون درهم، مقارنة بـ209 ملايين درهم لنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12%. وبلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة 212.2 مليون درهم، بنمو 1.53%.
وارتفع صافي دخل الفوائد بنسبة 20%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 354 مليون درهم.
يأتي النمو في صافي الأرباح، نتيجة للتحسن الكبير في إجمالي أصول البنك بزيادة قدرها 13% إلى 20 مليار درهم ، مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2023، إضافة إلى النهج الحكيم لإدارة المخاطر، والذي أدى إلى انخفاض كلفة المخاطر.
الميزانية العمومية
تم تعزيز الميزانية العمومية بشكل كبير، مع التركيز على الجودة، كما يتضح من نمو القروض والسلف والتمويل الإسلامي بنسبة 15%، مقارنة بشهر ديسمبر 2023.
أدت جهود البنك نحو تعزيز وضعه المالي، والتنفيذ الناجح لخطة النمو الخاصة به، على مدى الأشهر الماضية، إلى رفع التصنيف الائتماني إلى الدرجة الاستثمارية (Baa3)، من قبل وكالة «موديز»، كما تم الحفاظ على النظرة المستقبلية الإيجابية، التي بدأت في سبتمبر 2023، بعد رفع التصنيف، ما يعكس توقعات الوكالة باستمرار جودة أصول البنك، وقوة رأس المال وتحسن الربحية. يتمتع البنك الآن بتصنيف Baa3/P-3/ «إيجابي» من «موديز»، وتصنيف BBB+/F2/ «مستقر» من «فيتش».
وقال شريش بيديه، الرئيس التنفيذي للبنك: «يعكس أداء الشهور التسعة الأولى من عام 2024 نجاح استراتيجيتنا لتحقيق النمو المستدام. هذا الإنجاز يؤكّد التزامنا بتقديم قيمة مستمرة لمساهمينا وعملائنا. إن ترقية تصنيفنا الائتماني من قبل «موديز»، يسلط الضوء على ممارسات الحوكمة وإجراءات الحد من المخاطر، إضافة إلى التحسن الملحوظ في مؤشرات الربحية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق