مع شركات عالمية.. وزير البترول يشهد توقيع 4 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مع شركات عالمية.. وزير البترول يشهد توقيع 4 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:31 مساءً

الرئيسية أهم الأخبار أهم الأخبار اقتـصاد الأحد, 20 أكتوبر, 2024 - 9:25 م

مع شركات عالمية.. وزير البترول يشهد توقيع 4 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

وزير البترول كريم بدوي

شهد وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي توقيع أربع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول وشركات عالمية لتعزيز التعاون في مجالات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين وإلتقاط ونقل وتخزين ثاني أوكسيد الكربون والطاقة المستدامة وتدريب القيادات في مجال الصحة والسلامة والبيئة، وذلك خلال مؤتمر حوض البحرالأبيض المتوسط الذي تستضيفه مدينة الإسكندرية.

وقع الاتفاقية الأولى المهندس يس محمد أحمد العضو المنتدب التنفيذي لشركة إيجاس، وماريا ريتا الرئيس التنفيذي لشركة ديسفا اليونانية، وتهدف اتفاقية التعاون بين الجانبين إلى دراسة تكنولوجيات التقاط الكربون وتخزينه.

كما وقعت مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" وشركة "ديسفا" اليونانية، وقعها كل من المهندس ياسرصلاح الدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب شركة جاسكو وماريا ريتا جالي الرئيس التنفيذي لشركة ديسفا، وتهدف إلى تعزيز التعاون في مجال نقل الغاز الطبيعي والهيدروجين والتقاط ونقل ثاني أوكسيد الكربون والطاقة المستدامة وإعادة تخزينه بين مصر واليونان.

وتشمل المذكرة تبادل الخبرات والمعرفة الفنية في مجالات البنية التحتية للغاز والهيدروجين وثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى دراسة فرص استثمارية مشتركة، مما يعزز دور مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة.

كما وقع كل من المهندس ياسر صلاح الدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة جاسكو، ووين ريبش مدير تطوير الأعمال الدولية والتسويق بشركة بيكرريسك الأمريكية، اتفاقية تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون وسيتضمن هذا التعاون تبادل المعرفة والخبرات في هذه المجالات، بالإضافة إلى تطوير البرمجيات المتطورة المتعلقة بسلامة العمليات وإزالة الكربون وكفاءة الطاقة والاستفادة من خبرات وقدرات شركة جاسكو في دراسات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وازالة الكربون، بالاضافة الى التدريب والتوعية ورفع الكفاءات بمجال سلامة العمليات وكفاءة الطاقة ويشمل ذلك مشروعات بيكرريسك المختلفة داخل وخارج مصر.

ووقع المهندس صلاح عبد الكريم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، وداليا الجابرى رئيسة شركة شل مصر مذكرة تفاهم بين الجانبين، بهدف تدريب وتطوير القيادات في مجال الصحة والسلامة والبيئة بالشركات التابعة للهيئة بالتعاون مع شركة شل مصر، انطلاقا من مكانتها كمشغل مسؤول وواحدة من شركات الطاقة الرائدة في إدارة الصحة والسلامة والبيئة، وتمتلك معرفة وخبرة تم اكتسابها من خلال مشروعاتها حول العالم وعقود زمنية من تطوير قيادة الصحة والسلامة والبيئة.

9683e209b8.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق