أبو سعدة يفوز بجائزة اليازية لتحفيز الوعي بقيمة التراث - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

القاهرة: «الخليج»
أعلن المجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب، فوز المهندس الاستشاري المصري محمد أبو سعدة، رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في مصر، بجائزة الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان، في مجال تحفيز الوعي المجتمعي بقيمة التراث وحمايته للعام الجاري.
وقال د.محمد الكحلاوي، أمين المجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب: إن أبو سعدة تم ترشيحه للجائزة بعد موافقة مجلس الآثاريين العرب بالإجماع، لدوره الكبير في إعداد مشروعات قومية تهدف إلى حماية ذاكرة مصر، وإشرافه على تطوير عدد من المباني الأثرية والمراكز الثقافية، مثل قصر الأمير طاز وبيت المعمار وقبة الغوري، إلى جانب عدد من المشروعات القومية الأخرى، التي تهدف إلى الحفاظ على ذاكرة الأمة.
ومن المقرر أن يتسلم أبو سعدة الجائزة، ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي السابع والعشرين للمجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب، المقرر أن ينعقد مطلع نوفمبر المقبل بمقر الآثاريين العرب في القاهرة.
حصل المهندس محمد أبو سعدة على بكالوريوس الهندسة قسم عمارة، في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وتولى مواقع عدة في مصر، من بينها رئاسة الإدارة المركزية لشؤون صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية، ويشغل حالياً موقع رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، فضلاً عن إشرافه على تنفيذ المرحلة الأولى والثانية لمشروع المتحف المصري الكبير، ومتابعة ترميم وإعادة توظيف العديد من المباني الأثرية، بيت الغناء العربي، وبيت الخط العربي وبيت العود، إلى جانب وكالة الغوري وقصر المانسترلي، وتطوير ساحة قلعة شالي بواحة سيوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق