أمطار غزيرة وفيضانات عارمة تضرب جنوب فرنسا تتسبب فى أضرار جسيمة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمطار غزيرة وفيضانات عارمة تضرب جنوب فرنسا تتسبب فى أضرار جسيمة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 05:02 مساءً

 اجتاحت فيضانات هائلة جنوب فرنسا اليوم / وألحقت أضرارا جسيمة وتسببت فى انقطاع للتيار الكهربائى فى آلاف من المنازل بعد هطول أمطار غزيرة على مدى أيام متتالية.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد وضعت 6 مقاطعات فى حالة تأهب قصوى (باللون الأحمر) إثر الأمطار الغزيرة والفيضانات التى اجتاحت جنوبى البلاد. وتم خفض مستوى التحذير إلى اللون البرتقالى اليوم الجمعة مما يشير إلى أن منسوب المياه سينخفض مرة أخرى.

وأعلنت اليوم / وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية أنييس بانييه روناتشر خلال تفقدها البلدات المتضررة فى إقليم "لوار"، "سقط 600 ملم فى بعض الأماكن، وهو ما يعادل هطول أمطار لمدة عام كامل فى باريس".


وأوضحت أن هذه الأحوال الجوية السيئة "غير مسبوقة " وهى بالتأكيد لها علاقة بالتغير المناخي، مضيفة أن هذا الوضع يمكن أن يتكرر وعلينا أن نستعد لذلك.


ولا يزال نحو 4 آلاف منزل بدون كهرباء، كما لا يزال ما يقرب من 3 آلاف من رجال الإطفاء متواجدين اليوم فى الأماكن المتضررة، بالاضافة إلى قوات الأمن، وتقوم مروحية تابعة للدرك باستطلاع المناطق المتضررة لتقييم الأضرار. وتم إغلاق طرق فى بعض المناطق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق