عاجل

أبرزها «حياة كريمة».. مدبولي يتفقد المشروعات القومية في المنيااليوم السبت، 19 أكتوبر 2024 11:32 صـ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى محافظة المنيا، صباح اليوم السبت، في زيارة تستهدف تفقد عددٍ من المشروعات الخدمية أبرزها مشروعات «حياة كريمة»، يرافقه خلالها عددًا من الوزراء ومسؤولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء أن الجانب الأكبر من زيارته للمنيا، سيخصص لمتابعة سير العمل بعددٍ من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، التي قاربت على اتمام أعمال المرحلة الأولى لها، وتستعد لبدء المرحلة الثانية قريباً، للوصول بأهداف هذه المبادرة التنموية إلى عدد أكبر من أهالينا في قرى الريف المصري.

ولفت الدكتور مدبولي إلى أن الزيارة ستركز على مشروعات ذات صلة بقطاعي تطوير المرافق والخدمة الصحية، بالنظر إلى أهميتهما الكبيرة في الإرتقاء بصحة الإنسان وتحسين جودة حياته نحو الأفضل، ضمن أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

من جانبها، أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن مشروعات "حياة كريمة" تمثل أضخم مبادرة تنموية تُنفذ على أرض مصر، ويصل صداها إلى أبناء الوطن في قرى الريف المصري، لاسيما في ظل ما تشهده من مشروعات في قطاعات ذات صلة بالإرتقاء بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد وزير الإسكان أن المشروعات الخاصة بقطاع المرافق تشغل نصيباً كبيراً بين أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث يتم استهداف الوصول بخدمتي الصرف الصحي ومياه الشرب إلى شريحة أكبر من أهالي القرى، لتحسين جودة حياتهم على النحو المأمول.

وفي غضون ذلك، صرح محافظ المنيا بأن المحافظة استفادت بشكل كبير من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تشهد خلال المرحلة الأولى تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعاً متنوعاً، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن في 192 قرية تابعة لـ 5 مراكز بالمنيا، هي: العدوة، أبو قرقاص، مغاغة، ملوى، دير مواس، بنسبة تنفيذ إجمالية تتخطى 80%، مضيفاً أن المحافظة تستعد لدمج مراكز جديدة بالمحافظة ضمن المرحلة الثانية من تلك المبادرة التنموية المهمة، وهما سمالوط، وبني مزار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق