الصحة: نهدف إلى رفع متوسط العمر في المملكة إلى 80 عامًا قريبًا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، د. هاني جوخدار، أن المملكة العربية السعودية حققت إنجازًا بارزًا في القطاع الصحي تمثل في رفع متوسط العمر المتوقع إلى 78 عامًا.
وأكد أن هذا الإنجاز يعكس التقدم المستمر في تطوير الخدمات الصحية وتعزيز جودة الحياة، مشيرًا إلى أن المملكة تتطلع إلى الوصول إلى متوسط عمر 80 عامًا في المستقبل القريب، من خلال تنفيذ استراتيجيات صحية متكاملة تركز على الوقاية وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية المتنوعة.

د هاني جوخدار

تطوير البرامج الصحية

وأشار د. جوخدار، في ختام الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط تحت مظلة منظمة الصحة العالمية، التي اختتمت أعمالها مؤخرًا في العاصمة القطرية الدوحة، إلى أن المملكة تعمل على تطوير برامج صحية شاملة، تتماشى مع المعايير الدولية وتعزز الجهود المبذولة لضمان سلامة الطرق وجاهزية الطوارئ الصحية.
وأوضح د. جوخدار أن المملكة استطاعت اعتماد أكثر من 15 مدينة كمدن صحية، بما في ذلك مدينة جدة التي يزيد عدد سكانها عن أربعة ملايين نسمة، مؤكدًا أن هذا التقدم يشكل جزءًا من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لكل أفراد المجتمع.
و قدم د. هاني جوخدار شكره وتقديره لدولة قطر على استضافتها هذا الحدث الهام، كما أعرب عن امتنانه للدكتورة حنان بلخي، المدير الإقليمي للمكتب، على قيادتها للاجتماع ودفع الجهود نحو تحقيق الأهداف الصحية الإقليمية المشتركة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق