مسؤول صيني: نسعى للترويج التجاري والثقافي لمصر .. وتعزيز التبادل بيننا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول صيني: نسعى للترويج التجاري والثقافي لمصر .. وتعزيز التبادل بيننا - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:15 مساءً

وزارت "الجمهورية أون لاينمركز خدمة التجارة مع إفريقيا في مقاطعة شيجيانج الصينية، رفقة وفد إعلامي مصري بدعوة من السفارة الصينية بالقاهرة. 

ومن جانبه أكد شيا تشي مدير مركز خدمة التجارة مع إفريقيا في مقاطعة شيجيانج، أن المركز يقدم العديد من الخدمات لدعم الشركات الصينية للاستثمار في قارة إفريقيا، بالإضافة إلى استيراد المنتجات المميزة من الدول الافريقية، مشيرا إلى أن المركز يضم منصة خاصة بالخدمات تنقسم إلى ثلاثة أجزاء الأول هو الجزء الخاص بالتعاون الحكومي والثاني للشركات أما الثالث فهو للمنظمات البحثية وطلاب الجامعات. 

وأضاف أن المركز يعد حلقة وصل بين الشركات الصينية والشركات الأفريقية، كما يتم استقبال الوافدين الأفارقة في الصين لتأهيلهم وتدريبهم بالإضافة إلى مشاركتهم في الفعاليات التسويقية لبلادهم، مشددا على تطلع المركز للتعاون بشكل أكبر مع مصر

ويضم المركز خدمة اجتماع افتراضي عبر شبكة الانترنت للتواصل بين الشركات الصينية والإفريقية لتقديم معلومات بشكل رقمي بكل سهولة.

وأوضح رئيس المركز أن هناك تعاون بين المركز ومنطقة "تيدا" الاقتصادية بقناة السويس، مشيرا إلى أن الشركات الصينية تتابع الأعمال في منطقة تيدا من خلال تكنولوجيا الواقع المعزز التي يقدمها المركز لتقريب المسافات. 

وأشار إلى أنه يوجد منصة للبث المباشر للمؤثرين عبر الانترنت تقام مرتين تقريبا خلال الاسبوع للترويج للشركات الإفريقية المتميزة بالاضافة إلى الشركات الصينية أيضا. 

وتابع أنه في نهاية شهر سبتمبر من كل عام ينظم المركز فعالية يوم إفريقيا للتجارة الرقمية، مشيرا إلى مشاركة شركات مصرية في هذه الفعالية وإنه يتطلع لتوسيع ذلك. 

وأوضح أنه يوجد في المركز بعض العينات للمنتجات الإفريقية المميزة للترويج لها، متطلعا لوضع منتجات مصرية متميزة في ذلك المركز أيضا والترويج لها إلى الشركات الصينية لاستيرادها من مصر.

كما أشار إلى وجود تعاون وثيق بين المركز وقتصلية مصر في شنجهاي، بالإضافة إلى التعاون بين تيدا والمركز وشركة للألياف الزجاجية، مضيفا أنه هناك فرص كبيرة للتعاون في مجال التجارة عبر منصة مفتوحة لجميع الشركات الصينية للعمل في قناة السويس.

وأشار إلى مبادرة الرئيس الصيني شي جين بينج، لمنصة التجارة مع إفريقيا ضمن مبادرة الحزام والطريق، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقها خلال عامين مع إفريقيا وسيتم دعوة الشركات المصرية للمشاركة في الحديقة التجارية، حيث سيتم تقديم بعض الشراكات والمشاريع للتعاون بين البلدين. 

وبالنسبة لفرص تعزيز التعاون مع مصر قال " تشي"، أنه يمكن أن يتم من خلال طريقين الأول عن طريق التعاون بين السفارة الصينية في مصر ونظيرتها المصرية في الصين بالإضافة إلى القنصلية المصرية في شنجهاي لإقامة فعاليات ترويجية للشركات والمنتجات المصرية، مضيفا أن الطريق الثاني هو نية المركز لزيارة ميدانية إلى مصر ، وغيرها من دول شمال إفريقيا للتعرف على الفرص الاستثمارية مع الشركات المصرية والترويج والتسويق المتبادل.

كما شدد على تطلع المركز لإيجاد وسيط من جهات مصرية معنية للاتصال والتنسيق، وإنشاء فيديوهات ثقافية للترويج للسياحة في مصر عبر القنوات التلفزيونية الصينية المختصة بذلك المجال.

واختتم حديثه، قائلا: "حسن البداية نصف النجاح"، مشيرا إلى أهمية وسائل الإعلام لتعزيز التعاون، ليعرف المصريين عن مركز الخدمات لمساعدة الشركات المصرية بالعمل في الصين، مضيفا "نتطلع لإقامة فعاليات ثقافية وتجارية".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق