عاجل

سفير روسيا بالأمم المتحدة: إسرائيل بدأت تنظر إلى علم الأمم المتحدة فى غزة باعتباره هدفا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير روسيا بالأمم المتحدة: إسرائيل بدأت تنظر إلى علم الأمم المتحدة فى غزة باعتباره هدفا - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

قال المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، إن علم الأمم المتحدة فى قطاع غزة لم يفشل فى ضمان الحماية للمدنيين فحسب، بل بدأ أيضا يصبح هدفا لقوات الدفاع الإسرائيلية.

 

وقال نيبينزيا - في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية -:" تتعرض المدارس والمستشفيات ومخيمات اللاجئين للقصف في أجزاء مختلفة من القطاع وتستشهد وسائل الإعلام الأمريكية بأطباء متطوعين يعملون في مستشفيات غزة، والذين يواجهون كل يوم تقريبا - وفقا لشهاداتهم - حالات من إصابات بطلقات نارية في الرأس بين القصر من سن 2 إلى 12 عاما".

 

وأضاف -حسبما نقلت وكالة أنباء تاس الروسية - يبدو أن علم الأمم المتحدة لا يفشل فقط في حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني والبنية التحتية الاجتماعية المدنية، بل بدأ أيضا في أن يصبح هدفا مباشرا لقوات الدفاع الإسرائيلية".

 

وقال إن "جميع العاملين في المجال الإنساني.. يؤكدون بالإجماع أنه لم يتبق مكان آمن في غزة وهذا ليس مجازا، بل هو حقيقة مريرة، مشيرا إلى أن عدد المدنيين الذين قتلوا وجرحوا وشوهوا بما في ذلك النساء والأطفال مذهل وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها، قُتل 55 فلسطينيا وجُرح أكثر من 329 إن حجم المجاعة صادم".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق