الذهب قرب مستويات مرتفعة قياسية قبل صدور بيانات أمريكية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب قرب مستويات مرتفعة قياسية قبل صدور بيانات أمريكية - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:16 صباحاً

صعدت أسعار الذهب اليوم الخميس لتحوم قرب مستويات مرتفعة قياسية بدعم من عوامل منها غموض ما ستسفر عنه الانتخابات الأمريكية والتوقعات بإقدام بنوك مركزية كبرى على خفض أسعار الفائدة في وقت يترقب فيه المستثمرون سلسلة من البيانات الأمريكية للحصول على مزيد من المؤشرات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2679.12 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0458 بتوقيت جرينتش. ووصلت الأسعار أمس الأربعاء إلى 2685.16 في ذروة ارتفاعها في الجلسة وهو مستوى يقل قليلا عنسعر قياسي سجله الذهب في 26 سبتمبر أيلول وهو 2685.42 دولار.

كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2694.70 دولار.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا “المستثمرون يقبلون على الذهب باعتباره ملاذا آمنا تحوطا من الغموض المحيط بالانتخابات الأمريكية. من شأن فوز ترامب بالرئاسة دعم الذهب لأنه قد يؤدي إلى زيادة التوتر التجارية وتوسيع عجز الميزانية”.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر، بالإضافة إلى البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة، في وقت لاحق من اليوم.

كما من المرجح أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى إذ يقول إن السيطرة على التضخم في منطقة اليورو تتحسن.

وتقدم أسعار الفائدة المنخفضة والتوتر الجيوسياسي الدعم للذهب كملاذ آمن إذ أنه لا يدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 31.75 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1004.10 دولار لكن البلاديوم هبط 0.1 بالمئة إلى 1022.14دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق