عاجل

«أمسية الحب».. عرض ميسي الأيقوني في مسرح مونومنتال - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أمسية الحب».. عرض ميسي الأيقوني في مسرح مونومنتال - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:53 مساءً

قدَّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واحدةً من أجمل مبارياته الكروية على الإطلاق حين سجل ثلاثة أهدافٍ، وصنع اثنين، ليقود منتخب بلاده لتحقيق الفوز على بوليفيا بسداسيةٍ نظيفةٍ، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وخطف ميسي الأضواء من الجميع في المباراة التي جرت على ملعب مونومنتال في بيونس آيرس، العاصمة الأرجنتينية، وسط حضور أكثر من 60 ألف مشجعٍ، هتفوا باسم الأسطورة خلال مجرياتها، خاصَّةً بعد إسهامه في خمسة أهدافٍ دفعةً واحدة.
ووضعت الجماهير الأرجنتينية لافتةً ضخمةً داخل الملعب، تحمل صور الثلاثي ماريو كيمبس، دييجو مارادونا، وليونيل ميسي، في إشارةٍ إلى تقديرهم الكبير لهؤلاء النجوم الذين حققوا مع منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم أعوام 1978، 1986، و2022.
وسجل ميسي الهدف الأول في اللقاء أمام بوليفيا، وصنع الثاني لزميله لاوتارو مارتينيز، والثالث لخوليان ألفاريز بعد تمريرةٍ مثاليةٍ من وسط الملعب إلى قلب منطقة الجزاء.
ولم يسهم ليونيل فقط في الهدف الرابع، الذي سجله ألمادا بعد تمريرة زميله مولينا، بل وسجل أيضًا الهدفين الخامس والسادس بعد مجهودٍ فردي كبيرٍ، ليحقق «الهاتريك» على مستوى التسجيل بإحراز ثلاثة أهدافٍ في لقاءٍ واحدٍ.
وأصبح النجم الأرجنتيني هدَّاف تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 بتسجيله ستة أهدافٍ حتى الآن، متفوقًا على الأوروجوياني داروين نونيز الذي أحرز خمسةً، والكولومبي لويس دياز «أربعة».
واحتفت أنتونيلا، زوجة ميسي، بشريكها بعد تألقه اللافت، إذ كتبت عبر قصةٍ في حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»: «الأفضل على مر العصور». مع وضع صورة احتفالية ميسي بأحد أهدافه في مباراة بوليفيا.
وقدمت الجماهير الحاضرة داخل الملعب التحية لميسي إثر تألقه اللافت، وردَّدت اسمه في أكثر من مناسبةٍ، وسط إعجاب وتقدير زملائه، أولهم رودريجو دي باول، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، الذي أبدى سعادته الكبيرة بتألق قائد منتخب بلاده خلال اللقاء.
أما ليونيل سكالوني، مدرب «التانجو»، فقال في تصريحٍ: «ميسي لا يتوقف عن إبهارنا. في إحدى المرات، جلست مع بابلو إيمار وقلت له: هذا رجلٌ رائعٌ. كل ما أطلبه منه أن يلعب أطول فترةٍ ممكنةٍ. هذا هو الشيء الوحيد الذي أطلبه، لأنه من دواعي سروري أن أشاهده يلعب».
وعادل ليونيل ميسي رقم كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر ومنتخب البرتغال، كأكثر لاعبٍ تسجيلًا للثلاثيات على المستوى الدولي الليلة الماضية. واعترف ميسي بأنه لم يكن يعرف أنه وصل إلى «الهاتريك» رقم عشرة مع منتخب الأرجنتين، حيث قال بعد اللقاء لوسائل الإعلام: «كلا. بصراحةٍ، لم أكن أعرف أنني سجلت الهاتريك العاشر دوليًّا، ولست الشخص الذي يراقب الإحصاءات، لكن من الجيد تسجيل هدفٍ آخر».
وحصل الأرجنتيني على تقييم 10 وفقًا لموقع «سوفا سكور» في المباراة بعد تسجيله ثلاثة أهدافٍ، وصناعته هدفين، إضافةً إلى صناعته فرصتين، وتسديده سبع كراتٍ، مع مراوغتين، و54 تمريرةً صحيحةً.
واحتفى نجوم الأرجنتين بأسطورتهم، إذ كتب أنخيل دي ماريا عبر حسابه عن زميله: «الأفضل في التاريخ». بينما طالبه رودريجو دي باول بعدم الاعتزال الآن: «متأكدٌ من أنه لن يكون هناك لاعبٌ آخر مثله، وأتمنى أن تستمتع الناس بالوقت الذي يشارك فيه كما حدث أمام بوليفيا. هكذا سيمكنه اللعب حتى عام 2030».
هذا، وطالبت الجماهير الأرجنتينية ولاعبو المنتخب ليونيل ميسي بالاستمرار والمشاركة في بطولة كأس العالم 2026، حيث تمنَّى لاوتارو مارتينيز حضوره في المونديال المقبل، مؤكدًا أنه قائد المنتخب، وسيظل كذلك لفترةٍ أطول.
من جهته، لم يغلق ميسي الباب أمام استمراره، إذ صرح والسعادة في عينيه بعد المباراة: «على الرغم من كبر سني إلا أنني عندما أكون هنا، أشعر وكأنني شابٌّ، لأنني أشعر بالراحة مع هذا الفريق. ما دمت أشعر بالراحة، سأستمر معهم».
ووفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، سجل ميسي 112 هدفًا، وصنع 60 خلال 189 مباراةً في مختلف المسابقات حتى الآن مع منتخب بلاده الأرجنتين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق