عاجل

لماذا معظم أموال عمليات الاحتيال لا يتم استردادها رغم البلاغات؟.. بالفيديو : رئيس نيابة الاحتيال المالي يُجيب - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا معظم أموال عمليات الاحتيال لا يتم استردادها رغم البلاغات؟.. بالفيديو : رئيس نيابة الاحتيال المالي يُجيب - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:36 مساءً

صحيفة المرصد: كشف رئيس نيابة الاحتيال المالي، الدكتور نايف الواكد، عن سبب عدم استرداد معظم أموال عمليات الاحتيال رغم البلاغات التي يتم تقديمها.

اختلاف الإجراءات 

وقال "الواكد"، خلال استضافته ببرنامج "في الصورة": "عند الخروج خارج المملكة يكون هناك تحديات أو أشياء تعترض سرعة الإعادة، فمثلا الدول تختلف في النظم الإجرائية الملاحقة والتسليم والمراقبة، وهناك دول فاعلة وغير فاعلة". 

 

مسائل السيادة 

وأضاف: "أحيانا الجرائم يبدأ نشاطها من دولة والنتيجة تكون في دولة آخرى، وأيضا مسائل السيادة تعترض هذه السرعة، حتى الإنابات القضائية، كل هذه الإجراءات تأخذ وقت، أما إذا كانت الإجراءات داخل المملكة تكون كلها تحت السيطرة".

عامل الوقت

وتابع: "عامل الوقت مهم جدا في الموضوع، ويجب أن يتم التبليغ بسرعة، وإذا وقفت في مربع واحد وما حدثت أو طورت حينها تتجاوزك الجريمة"، مشيرا إلى أن كل جهة تعمل على تطوير إجراءاتها وتحاول إغلاق الفجوات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق