الأممية السامية لشؤون اللاجئين: ارتفاع عدد السودانيين الواصلين إلى ليبيا لأكثر من 100 ألف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأممية السامية لشؤون اللاجئين: ارتفاع عدد السودانيين الواصلين إلى ليبيا لأكثر من 100 ألف - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 05:29 مساءً

ليبيا- أصدرت “مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين” تقريرا معلوماتيا حول تطورات أوضاع النازحين السودانيين إلى ليبيا حتى الـ13 من أكتوبر الجاري.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد وصول 100 ألف و200 من هؤلاء إلى البلاد منذ أبريل من العام 2023 فيهم 29 ألفا و435 تم تسجيلهم بعد انتهاء الصراع ما يرفع العدد الإجمالي للمسجلين لدى المفوضية إلى 48 ألفا و751.

ووفقا للتقرير تقدر السلطات في ليبيا توافد نحو 65 ألف سوداني عبر الكفرة وحدها أو 300 لـ400 وافد جديد يوميا مستدركا بالإشارة لعدم الدقة المطلقة لهذه الإحصائيات بسبب الطبيعة غير المنتظمة للدخول وغياب البيانات والحدود البرية النائية الشاسعة مع تشاد ومصر والسودان والتحركات نحو مدن الساحل.

وبحسب التقرير تتزايد الاحتياجات بسبب وصول السودانيين المستمر ولا سيما في مجال الصحة والمياه والصرف الصحي والسيولة النقدية والغذاء والمأوى إذ يعاني هؤلاء من ظروف صحية مقلقة ويحتاجون لمساعدة فورية بما في ذلك الدعم الغذائي.

ونبه التقرير لواقع مرهق تفرضه البنية التحتية المتهالكة للمياه والصرف الصحي ما يزيد من خطر تفشي الأمراض مشددا على وجوب إيجاد نوع من الدعم الفوري لزيادة فرص الحصول على الماء والمراحيض في وقت تقدم فيه السلطات المحلية مساعدات كبيرة.

وأضاف التقرير إن هذه المساعدات تتضمن الوصول إلى خدمات الصحة العامة والالتحاق بالتعليم مشيرا إلى الحاجة إلى تقديم المساعدات للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء البلاد في ظل انتقال السودانيين إلى المدن الساحلية فضلا عن نوع معين من مساعدة الحماية المصممة لأسر تعولها النساء.

ترجمة المرصد – خاص

خي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق