"على فراش طاغية" للأديب هشام فياض بقصر ثقافة روض الفرج - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"على فراش طاغية" للأديب هشام فياض بقصر ثقافة روض الفرج - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 05:33 صباحاً

روايه على فراش طاغيه أثارت جدلا واسعا منذ ظهورها وتعددت الرؤا النقديه حولها وذلك لأن الروايه تحمل ثراء فكري وتشويق كبير وقالت عنها الادبيه شاهيناز الفقى : قرأت للكاتب الكبير هشام فياض رواية على فراش طاغية.

 

يصعب تصنيف الرواية اجتماعية سياسية أو إنسانية، الرواية غنية بالأحداث، الصحفي الذي يدخل في بداية الرواية لغرفة في فندق وفراش كان ينام فوقه الطاغية الروماني تشاوشيسكو، فيكتب مقالًا في ذلك لندرك بعدها أن الطاغية ليس من الضروري أن يكون رئيس دولة أو زعيم إنما قد يقبع داخل كل منا طاغية بشكل ما.

 

الرواية تحمل فكرًا جديدًا صاغه الكاتب بأسلوب مختلف، سلاسة في السرد مع تشويق يجعلك في حالة تأهب دائم مع كل فصل لتتلقى مع كل حدث مفاجأة جديدة، تنبهك وتوقظ حواسك للتفكير فيما يدور حولك وما تصادفه من أشخاص في حياتك.

من خلال الأحداث ندخل في تفاصيل دقيقة عن الفساد الذي يستشري في المجتمع والإرهاب وكواليس عالم رجال المال والأعمال، والعلاقات العاطفية التي ترتكن على جدار من التضحية من طرف والأنانية وحب الذات من طرف أخر، الزواج والخيانة والطلاق، الحكم والسياسة وما يدور حولنا في العالم من مؤامرات.

 

الرواية ثرية واللغة سلسة وراقية. النهاية كانت هي المفاجأة الأكبر في الرواية وبالرغم من عدم توقعي لها إلا أنها أسعدتني يناقش الرواية الشاعر والناقد مختار عيسى و دكتور مصطفى حسين والأديبة شاهيناز الفقي والأديبة إيمان عنان.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق