دراسة تكشف العلاقة بين تناول المكسرات يوميًا وخطر الإصابة بالخرف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف العلاقة بين تناول المكسرات يوميًا وخطر الإصابة بالخرف - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 05:33 صباحاً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" كتب باحثون من جامعة كاستيا لا مانشا وجامعة بورتو في مجلة GeroScience: إن الاستهلاك اليومي للمكسرات قد يلعب دورًا وقائيًا في الوقاية من الخرف. وحللت الدراسة التي أجريت في المملكة المتحدة بيانات من 50386 مشاركًا، بمتوسط ​​عمر 56.5 عامًا وبدون الإصابة بالخرف في بداية الدراسة. وتم تتبعهم على مدار سبع سنوات.

تم تقييم الخرف لجميع الأسباب في بداية الدراسة وفي المتابعة. لتقييم استهلاك الجوز، تم استخدام استبيان غذائي لمدة 24 ساعة في بداية الدراسة. في نهاية الدراسة، كان معدل الإصابة بالخرف لجميع الأسباب 2.8 في المائة (1422 حالة). قدم استهلاك الجوز بما يصل إلى حفنة واحدة من 30 جرامًا يوميًا، واستهلاك المكسرات غير المملحة، أكبر الفوائد.

وقال الباحثون إن "البالغين في المملكة المتحدة الذين تناولوا المكسرات يوميا كان لديهم خطر أقل للإصابة بالخرف لأي سبب مقارنة بغير المستهلكين بعد سبع سنوات من المتابعة، بغض النظر عن التعديل وفقا لأسلوب الحياة، ومشاكل السمع، والصحة الذاتية، وعدد الأمراض المزمنة".

لا توجد حاليًا علاجات فعّالة للخرف، لذا فإن الحد من خطر التدهور المعرفي، بما في ذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، أمر بالغ الأهمية. المكسرات هي أطعمة غنية بالعناصر الغذائية وغنية بالمركبات النشطة بيولوجيًا، والتي لها أدوار مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وغيرها من الأدوار الوقائية للأعصاب وتدعم صحة الدماغ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق