عاجل

الجاسر: تم إنفاق 200 مليار ريال من المخصص بقطاع النقل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجاسر: تم إنفاق 200 مليار ريال من المخصص بقطاع النقل - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 02:11 مساءً

الرياض - مباشرقال وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر: "إن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي أطلقها ولي العهد -في منتصف عام 2021، تستهدف استثمار أكثر من تريليون ريال بحلول عام 2030.

وأشار الجاسر خلال افتتاح المنتدى العالمي الأول للخدمات اللوجستية اليوم الأحد في الرياض، إلى أنه بلغ الإنفاق حتى الآن 200 مليار ريال من أصل تريليون ريال مخصصة للقطاع بحلول عام 2030، كجزء من رؤية السعودية الطموحة 2030.

وشدد الجاسر على ضرورة تسريع وتيرة التحول في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية وجعلها مركزاً عالمياً للتجارة والخدمات اللوجستية. موضحاً أن المملكة مستمرة في تطوير بنيتها التحتية اللوجستية؛ وفق رؤية 2030؛ بدعم من استثمارات حكومية كبيرة تهدف إلى تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد وربط الأسواق العالمية.

وأضاف الجاسر أن المملكة تعمل على تعزيز بنيتها التحتية اللوجستية لتصبح قوة عالمية في هذا القطاع، حيث تقدمت 17 مرتبة في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي، و14 مرتبة في مؤشر الاتصال العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وأشار وزير النقل إلى أن أكثر من 40% من الناتج المحلي العالمي يمكن الوصول إليه من المملكة خلال 6 ساعات؛ مما يعزز موقعها في التجارة العالمية.

وانطلقت فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي (GLF24)، الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية، في مركز الملك عبدالله المالي، ويستمر حتى يوم الاثنين 14 أكتوبر، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أديس" تجدد عقدي منصتين مع "أرامكو" بـ946 مليون ريال لمدة 10 سنوات

صندوق الاستثمارات العامة: ليس لدينا خطط للاستثمار في "دازن جروب"

5.2 مليار دولار مخصصات صندوق الاستثمارات للمشاريع الخضراء حتى يونيو 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق