عاجل

"تمكين" تحدد النطاق السعري بين 46 و50 ريالاً للسهم للطرح في "تاسي" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تمكين" تحدد النطاق السعري بين 46 و50 ريالاً للسهم للطرح في "تاسي" - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 02:53 مساءً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة تمكين للموارد البشرية "تمكين"، عن تحديد النطاق السعري لطرحها العام الأولي،  وبدء عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 46 و50 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، مشيرة إلى أن فترة عملية بناء سجل الأوامر تبدأ لشريحة المؤسسات اليوم 13 أكتوبر 2024 وتنتهي في 17 أكتوبر 2024.

وأضافت الشركة أنه سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين، ولن تحصل الشركة على أي جزء من تلك المتحصلات، وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وسيتم إدراج الأسهم في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استكمال الطرح والانتهاء من إجراءات الطرح النظامية لدى هيئة السوق المالية وتداول السعودية.

وأشارت الشركة إلى أن عملية الطرح العام الأولي تتضمن طرح 7.950 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأس مال الشركة المصدر، مبينة أنه سيتم طرح أسهم الطرح للاكتتاب على المستثمرين الأفراد والمستثمرين من شريحة المؤسسات .

وأضافت الشركة أنه بعد الانتهاء من عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 70% من رأس مال الشركة؛ وكبار المساهمين الذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة هم: شركة تسهيل العقارية (التي تمتلك 34.13% من الأسهم)، وشركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (التي تمتلك 25% من الأسهم)، وفارس صالح مطلق الحناكي (الذي يمتلك 10% من الأسهم)، صالح محمد صالح الحجاج (الذي يمتلك 10% من الأسهم)، عبدالرحمن علي عبدالله القبيسي (الذي يمتلك 7.5%من الأسهم).

وأضافت أنه سيتم تخصيص 7.95 مليون سهم عادي كحد أقصى، تمثل 100% من إجمالي أسهم الطرح؛ للجهات المشاركة.

في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 6.36 مليون سهم عادي تمثل 80% من إجمالي أسهم الطرح، وسيتم تخصيص 1.590 مليون سهم عادي كحد أقصى؛ بما يعادل 20% من إجمالي أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد.

يذكر أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مدير الاكتتاب أتمت مع الجهات المستلمة وهي شركة السعودي الفرنسي كابيتال، شركة سهم المالية، شركة دراية المالية، شركة العربي المالية، شركة الأهلي المالية، شركة الرياض المالية، شركة البلاد للاستثمار، شركة الراجحي المالية، شركة الخبير المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة يقين المالية (يقين كابيتال)، شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال)، شركة الإنماء للاستثمار، شركة الأول للاستثمار، كافة الاستعدادات اللازمة لتلقي طلبات اكتتاب المستثمرين من شريحة الأفراد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق