إصابة 20 على الأقل في حادث تصادم جرار قطار بقطار ركاب جنوبي مصر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إصابة 20 على الأقل في حادث تصادم جرار قطار بقطار ركاب جنوبي مصر - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 12:08 مساءً

قالت السلطات المصرية إن 20 شخصا على الأقل أصيبوا في حادث اصطدام جرار قطار في مؤخرة قطار ركاب في محافظة المنيا في صعيد مصر، ولم ترد تقارير عن حدوث وفيات حتى الآن.

وذكرت هيئة السكك الحديدية في بيان، أن جرار قطار اصطدم بمؤخرة قطار ركاب قادم من أسوان جنوبي البلاد باتجاه العاصمة القاهرة في منطقة بين مدينتي أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة توليد القوى بقطار الركاب وعربة أخرى من القطار.

وأضاف البيان أن الهيئة دفعت بمعدات طوارئ وتم فصل القطار عن العربتين ليستكمل بعدها رحلته باتجاه القاهرة.

وأظهرت صور ولقطات تلفزيونية بثتها وسائل إعلام محلية، أن عربتي القطار سقطتا في إحدى القنوات المائية. وقال بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي إن العربتين سقطتا في ترعة الإبراهيمية.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن الإحصاء المبدئي يشير إلى إصابة 20 شخصا جراء الحادث وعدم تسجيل وفيات حتى الآن.

وأضافت أن عربات الإسعاف نقلت 19 مصابا إلى مستشفى المنيا العام ومصابا واحدا إلى مستشفى المنيا الجامعي، مشيرة إلى أن الفحوصات الأولية أظهرت أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية.

وجاء في بيان هيئة السكك الحديدية أن وزير النقل كامل الوزير أمر بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب الحادث.

ولمصر سجل طويل في حوادث القطارات، وتقول الحكومة إنها تعمل منذ سنوات على تطوير شبكة النقل وتحديث القطارات وتطوير خطوط السكك الحديدية.

وفي أيلول/ سبتمبر، لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 49 آخرون جراء تصادم قطاري ركاب بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق