الجولة 2 من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة "تستهدف نحو 600 ألف طفل" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجولة 2 من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة "تستهدف نحو 600 ألف طفل" - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 11:25 صباحاً

أعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، الاثنين، وذلك للأطفال دون سن العاشرة، وفق ما أفادت الوزارة الأحد.

وقالت الوزارة في بيان، إن حملة التطعيم ستتكون من 3 مراحل: الأولى في المنطقة الوسطى في دير البلح وتستمر لثلاثة أيام، وستكون من يوم 14 إلى 17 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، وقابلة للتمديد ليوم إضافي.

وتابعت الوزارة أن الجولة الثانية ستكون في محافظتي خان يونس ورفح، من 19- 22 تشرين الأول/ أكتوبر، أما الجولة الثالثة فستكون في محافظتي غزة والشمال، من 22- 25 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأشارت إلى أنه سيتم إعطاء الجرعة الثانية من طعم شلل الاطفال الفموي n OPV، بالإضافة إلى فيتامين أ الذي يعزز مناعة الأطفال، ويساعدهم في مقاومة العدوى، ويساهم في تحسين الرؤية والنمو السليم.

وتستهدف الحملة تطعيم 591700 طفل دون سن العاشرة، وسيتم نشر فرق ثابتة ومتحركة لإتمام الحملة.

وأكدت وزارة الصحة أن نجاح هذه الحملة مرهون بالهدنة الإنسانية لضمان قدرة جميع العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال على العمل في بيئة آمنة، وتمكين الأسر من الحصول على التطعيم للأطفال.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق