عاجل

نتنياهو يزدري القانون الدولي ليواصل «حفلات القتل والتدمير» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يزدري القانون الدولي ليواصل «حفلات القتل والتدمير» - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 08:41 صباحاً

السياسة

تواصل إسرائيل منهج الازدراء بقرارات الشرعية الدولية، ومبادئ القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، من خلال

Share Tweet

تواصل إسرائيل منهج الازدراء بقرارات الشرعية الدولية، ومبادئ القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، من خلال عملياتها الوحشية في غزة ولبنان والضفة الغربية. وتستخدم وعيدها بالانتقام من إيران «فزّاعة» تخيف بها دول المنطقة والعالم؛ وهو نهج يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يعتقد أن الإبادة الجماعية والغزو يمكن أن يقضيا على الأفكار، والشعوب. وبعد عشرات آلاف الضحايا في غزة ولبنان لم يعد عسيراً على الجهات العدلية الدولية تصنيف فظائع نتنياهو وجيشه باعتبارها جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، خصوصاً تدمير المرافق الصحية، واستهداف عمال الإسعاف والدفاع المدني. وأكد نتنياهو، عملياً، أنه لا حليفته الكبرى أمريكا ولا بقية دول العالم ستجعله يكف عن «حفلات الدم»، التي انغمس فيها بلا ضمير ولا وازع. وإذا كان يريد تهجير الغزيين من قطاعهم، فهل يريد، أيضاً، طرد اللبنانيين من أرضهم؟ فقد بدأ يستهدف مقر قوات (اليونفيل) الدولية القائمة بمهمات حفظ السلام على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، بعدما أقدم على أغرب قرار من نوعه، بإعلانه الأمين العام للأمم المتحدة «شخصاً غير مرغوب فيه». ولا يبدو بتاتاً أن وقف النار في غزة ولبنان يمثل أحد شواغل نتنياهو؛ الذي يريد استمرار حكمه بأي ثمن، حتى لا تقوده فضائحه المالية والإدارية إلى ساحات المحاكم. شخص بمثل هذه الأطوار الغريبة، والاعتلال النفسي لا بد من أن تجتمع دول العالم لوضع استراتيجية تحقن الدم الذي يريقه بلا حساب.

bedcd03635.jpg

Continue Reading

السياسة

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، للفترة من 03/‏‏ 10/‏‏ 2024م إلى 09/‏‏ 10/‏‏ 2024م، عن ضبط 22993 مخالفاً؛ منهم 14269 مخالفاً لنظام الإقامة، و5230 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و3494 مخالفاً لنظام العمل، وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 1378 شخصاً؛ 41% منهم يمنيو الجنسية، و58% إثيوبيو الجنسية، و01% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 80 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، كما تم ضبط 19 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، فيما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 15136 وافداً مخالفاً، منهم 13520 رجلاً، و1616 امرأة.

وأحيل 7211 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و2381 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 11907 مخالفين.

وأكدت وزارة الداخلية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

Continue Reading

السياسة

اختتمت وزارة الدفاع، برامج دوراتها التدريبية المتخصصة في مجالات الإعلام العسكري، التي نظّمتها على مدار أسبوعين

اختتمت وزارة الدفاع، برامج دوراتها التدريبية المتخصصة في مجالات الإعلام العسكري، التي نظّمتها على مدار أسبوعين في الرياض، بمشاركة منسوبي عدد من الجهات العسكرية والأمنية.

وعُقدت الدورات التدريبية، ضمن مسار تعزيز التعاون في مجالات الإعلام بين القطاعات العسكرية والأمنية في المملكة، واستهدفت تمكين الكفاءات الإعلامية في الجهات المشاركة، وتطويرها في مجالات الإعلام الرقمي. وركزت الدورات التدريبية التي نظمتها، وأشرفت عليها الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي بوكالة وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية، على مهارات التصوير الاحترافي، وإدارة الإنتاج، وتصميم المجلات والكتيبات، فيما بلغت ساعاتها التدريبية نحو 40 ساعة.

واستفاد من مخرجاتها متدربون من وزارات الداخلية، والحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، ورئاسة الاستخبارات العامة، ورئاسة الحرس الملكي، ومركز الأمن الوطني، والعلاقات العامة والتوجيه المعنوي لأفرع القوات المسلحة، والخدمات الصحية بوزارة الدفاع.

وفي ختام البرامج التدريبية، زار وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية اللواء الطيران الركن سلمان الحربي، مقر المركز الإعلامي للوزارة، واطلع على مسارات البرامج المنفذة، وسلّم شهادات إتمام الدورات للمتدربين.

حضر ختام البرامج التدريبية مدير عام الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي بوكالة وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية عبدالرحمن السلطان، وعدد من المسؤولين.

Continue Reading

السياسة

يتمتع طلاب وطالبات التعليم العام بمدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة الخميس القادم، بثاني إجازة مدرسية

يتمتع طلاب وطالبات التعليم العام بمدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة الخميس القادم، بثاني إجازة مدرسية مطولة تنتهي بنهاية السبت 19 /‏‏10 /‏‏2024، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1446هـ. وتشمل الإجازة الكوادر الإدارية والتعليمية في المراحل الدراسية الثلاث.

من جانب آخر، حددت وزارة التعليم، الخميس القادم موعداً لإعداد جدول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث وحتى السادس وللمرحلتين المتوسطة والثانوية (المواد التحريرية والمواد ذات الجانبين) وإدراجها في نظام «نور» الإلكتروني وإعلانها وتسليم نسخة لكل طالب وطالبة قبل بدء الاختبارات بوقت كاف.

يشار إلى أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للتعليم المدمج لنظام المسارات بالمرحلة الثانوية، سوف تبدأ العشرين من ربيع الثاني الحالي، فيما تبدأ اختبارات المواد ذات الجانبين (عملي – شفوي) التي تقل أو تساوي درجة النظري عن العملي وتستمر لمدة ثلاثة أيام على أن تبدأ الاختبارات التحريرية لبقية المواد الدراسية اعتباراً من الأول من جماد الأول القادم وتستمر خمسة أيام.

Continue Reading

Trending

أزياء2 years ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياء2 years ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياء2 years ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياء2 years ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياء2 years ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياء2 years ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضة2 years ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية9 months ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق