22:30 مشاهير عالمية جيلو بونتيكورفو مخرج إيطالي إشتهر بتحفته الفنية "معركة الجزائر" .. والعديد من الأعمال العريقة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
22:30 مشاهير عالمية جيلو بونتيكورفو مخرج إيطالي إشتهر بتحفته الفنية "معركة الجزائر" .. والعديد من الأعمال العريقة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 11:24 مساءً

تصادف اليوم ذكرى وفاة المخرج الإيطالي جيلو بونتيكورفو، والذي إشتهر بتحفته الفنية عام 1966، "معركة الجزائر"، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أفضل الأفلام في نوعها: فيلم وثائقي واقعي وإن كان خياليًا.

يستخدم تصويره للمقاومة الجزائرية أثناء الحرب الجزائرية أسلوب الواقعية الجديدة الذي ابتكره المخرجان السينمائيان الإيطاليان دي سانتيس وروسيليني، مستخدمًا لقطات على غرار الأفلام الإخبارية وممثلين غير محترفين، ويركز بشكل أساسي على السكان المحرومين من حقوقهم الذين نادرًا ما يتلقون اهتمامًا من وسائل الإعلام العامة. على الرغم من أن أسلوب بونتيكورفو واقعي للغاية، إلا أنه أنتج بالاشتراك مع شركة أفلام جزائرية.
حقق فيلم معركة الجزائر نجاحًا وتأثيرًا كبيرين. تم عرضه على نطاق واسع في الولايات المتحدة، حيث حصل بونتيكورفو على عدد من الجوائز. كما تم ترشيحه لجائزتي أوسكار.
العمل الرئيسي التالي لبونتيكورفو، Queimada! (Burn!، 1969)، هو أيضًا مناهض للاستعمار، وهذه المرة تدور أحداثه في جزر الأنتيل. يصور هذا الفيلم (بطولة مارلون براندو) محاولة ثورة للمضطهدين. واصل بونتيكورفو سلسلة أفلامه ذات الطابع السياسي للغاية مع فيلم أوجرو (1979)، والذي يتناول وقوع الإرهاب في نهاية نظام فرانسيسكو فرانكو المتداعي في إسبانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق