عاجل - فارس أبو دية أميناً عاماً لوزارة النقل.. مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام إعفاء أرباح صادرات السِّلع والخدمات من ضريبة الدَّخل لسنة 2024م..
تعيين فارس لورنس أبو ديَّة أميناً عامَّاً لوزارة النَّقل.


تعيين الدكتور شاكر العدوان نائباً لرئيس مجلس مفوَّضي سلطة إقليم البترا التَّنموي السِّياحي، والمهندس يزن المحادين والمهندس محمَّد الهباهبة مفوَّضين في مجلس السُّلطة.


-قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم السَّبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام إعفاء أرباح صادرات السِّلع والخدمات من ضريبة الدَّخل لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إقراره حسب الأصول.


وبموجب التَّعديلات المقترحة، سيتمّ إعفاء الدَّخل الصَّافي المتحقِّق للمكلَّف من تصدير عدد من الخدمات حتى تاريخ 31/12/2033م: وهي: خدمات الحاسوب، ودراسة الجدوى الاقتصاديَّة، والاستشارات القانونيَّة والهندسيَّة والمحاسبيَّة والتَّدقيق، واستشارات الإدارة العامَّة، واستشارات الإدارة الماليَّة، واستشارات إدارة الموارد البشريَّة، واستشارات إدارة الإنتاج، والدِّراسات الدَّوائيَّة، وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات مقدَّمة على شبكة الإنترنت لعملاء خارج المملكة، والتَّعاقد الخارجي (التَّعهيد)، والإنتاج التلفزيوني والسِّينمائي.


كما تتضمَّن التَّعديلات المقترحة إعفاء خدمات التَّحكيم الدَّولي الذي يجري كليَّاً أو جزئيَّاً في المملكة، بما يشمل أتعاب المحكِّمين والمحامين والخبراء، ويشترط في ذلك أن يكون واحداً على الأقل من عناصر العمليَّة التَّحكيمية أجنبيَّاً مثل جنسيَّة أحد طرفيّ التَّحكيم أو أحد محاميه أو أحد المحكمين أو القانون الواجب التَّطبيق على النِّزاع.


ويأتي مشروع النِّظام المعدِّل لضمان استمرار نموّ القطاعات الاقتصاديَّة المختلفة، وتعزيز فرص العمل، والمساهمة في تحسين ميزان الصَّادرات خصوصاً المتعلِّقة بالاقتصاد الرَّقمي وخدمات المستقبل، وهو أحد محرِّكات رؤية التَّحديث الاقتصادي، وتلبيةً لطلب العديد من القطاعات الاقتصاديَّة المعنيَّة بالأمر.


على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء تعيين فارس لورنس أبو ديَّة أميناً عامَّاً لوزارة النَّقل، وذلك بعد حصوله على أعلى الدَّرجات بين جميع المتنافسين على الوظيفة بموجب نظام التَّعيين على الوظائف القياديَّة.


كما قرَّر المجلس تعيين الدكتور شاكر العدوان نائباً لرئيس مجلس مفوَّضي سلطة إقليم البترا التَّنموي السِّياحي، والمهندس يزن المحادين مفوَّضاً لإدارة المحميَّة، والمهندس محمَّد الهباهبة مفوَّضاً في مجلس السُّلطة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق