عاجل

«العمل» تعلن بدء برامج تدريب مجانية على مهن الطاقة الشمسية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«العمل» تعلن بدء برامج تدريب مجانية على مهن الطاقة الشمسية - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 12:41 مساءً

أعلنت وزراة العمل بدء برامج التدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل، في مجالات الطاقة الشمسية وميكانيكا السيارات، في جميع المحافظات بداية من  شهرأكتوبر الجاري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

خطة الحكومة لبرامج التدريب خلال 2024-2027

وقالت وزارة العمل في بيان لها اليوم الخميس، إنَّ الإعلان عن هذه البرامج التدريبية، يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة من 2024 – 2027.

تدريب 15 متدربا على اعمال الطاقة الشمسية

وأضافت وزارة العمل في بيانها، أنّها بدأت في تنفيذ برامج التدريب على الطاقة الشمسية وميكانيكا السيارات، في محافظة الوادي الجديد لـ15 متدربًا من الذكور، لتأهيل الشباب لدخول سوق العمل وتشجيعاً لإقامة مشروعات صغيرة، وذلك بمركز التدريب المهني بالخارجة، وكذلك على مهنة الطاقة الشمسية لـ12 متدربًا، بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلي بالراشدة بمركز الداخلة.

ولفتت إلى أنَّ برامج التدريب التي تقدمها المديرية  تستهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وأضاف أنَّ هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك» والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين في المحافظات، على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل.

من جهته، أوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، في تقرير أرسله لوزارة العمل، أن حرص المديرية على عقد برامج تدريب، على الطاقة الشمسية وميكانيكا السيارات، يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية أيضاً أنَّه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهني الثابتة، إذ يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.       

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق