عاجل

«انسحاب ترامب».. هل يهرب من المواجهة الحاسمة مع كاميلا هاريس؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«انسحاب ترامب».. هل يهرب من المواجهة الحاسمة مع كاميلا هاريس؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:46 مساءً

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، يشتعل السباق السياسي بين المرشحين بمنصب الرئاسة، لكن دونالد ترامب الرئيس السابق، يثير الجدل من جديد برفضه إجراء مناظرة رئاسية ثانية أمام كاميلا هاريس.

وفي تغريدة مثيرة على منصته الخاصة «تروث سوشيال»، أعلن ترامب: «لن تكون هناك مباراة إياب!»، معبرًا عن استيائه من الاقتراحات التي قدمتها الشبكات الكبرى. فماذا يخفي ترامب وراء هذا الرفض؟ وما الاستراتيجيات التي يتبناها في هذه المرحلة الحساسة من الحملة الانتخابية؟

تغريدة ترامب «الغاضبة»

وكتب دونالد ترامب التغريدة بأحرف كبيرة «كابيتال» باللغة الإنجليزية، والتي تعني أن الشخص يصيح ويوجه اللوم، حيث اتهم هاريس بأنّها ستعمل على مواصلة تطبيق السياسات التي يطبّقها الرئيس الديمقراطي جو بايدن، مبينا أن هاريس لن تفعل شيئًا مختلفًا عن بايدن، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس».

ترامب يرفض المناظرة

يشار إلى أن ترامب أعلن يوم 22 سبتمبر الماضي في ولاية كارولاينا الشمالية، أنّه فات أوان لإجراء مناظرة جديدة؛ لأن التصويت بدأ بالفعل في 3 ولايات، وجاء هذا لرفض اقتراح «سي إن إن» بأن تكون هناك مناظرة بين ترامب وهاريس في 23 أكتوبر وبالفعل قبلت الأخيرة لكن ترامب رفض الأمر.

يشار إلى أنّ أول مناظرة رئاسية لعام 2024 كانت في 27 يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن، وأقيمت في أستوديوهات «سي إن إن» في أتلانتا، ثم جرت المناظرة الثانية لترامب يوم 10 سبتمبر مع هاريس، واستضافتها شبكة «إيه بي سي» في فيلادلفيا، عقب انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بسبب وضعه الصحي.

اقتراح مناظرة

واقترحت «سي إن إن» إجراء مناظرة في 23 أكتوبر بولاية جورجيا، في الوقت الذي اقترحت شبكة «فوكس نيوز» إجراء مناظرة في ولاية بنسلفانيا يوم 24 أو 27 أكتوبر الجاري إلا أن ترامب رفضهما.

وجرى العرف أن تتم مناظرتين بين أبزر المرشحين لانتخابات الرئاسة في أمريكا إلا أن هذه المرة سيتم الاكتفاء بمناظرة واحدة التي جرت بين ترامب وهاريس في 10 سبتمبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق