إيده تتلف في «حديد».. «محمد» يصمم كافيه على شكل طائرة هليكوبتر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيده تتلف في «حديد».. «محمد» يصمم كافيه على شكل طائرة هليكوبتر - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 12:41 مساءً

لم يحالفه الحظ لاستكمال دراسته، حيث انتهى به المطاف عند الصف الرابع الابتدائى، إلا أن إبداعه فاق الحدود، ليصبح الشاب الثلاثينى محمد على، ابن مدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، أحد أهم الحدادين، فيطوع الحديد والخشب ويصمم قطعاً فنية تبهر الناظرين.ربما لا يمتلك الشاب الثلاثينى مصنعاً يُعينه على توفير المعدات والآلات اللازمة لتصنيع القطع الفنية، لكنه تحايل على الوضع داخل ورشته، وأظهر إبداعه الهندسى، من خلال تصميم «كافيه» للمشروبات الدافئة على شكل طائرة هليكوبتر من الحديد والخشب.

عدسة «الوطن» وثّقت رحلة الحداد محمد على فى تصنيع وتصميم «كافيه» على شكل طائرة هليكوبتر.

كافية على شكل طائرة هليكوبتر بأنامل محمد

قضى الشاب الثلاثينى قرابة الشهر فى تصميم وتنفيذ الـ«كافيه» المخصص لبيع المشروبات الساخنة، قائلاً: «كان فيه عميل طالب يعمل كافيه صغير بمبلغ بسيط لمساعدة الشباب على شكل سفينة أو طيارة، عملت تصميم على إيدى، ولفيت الحديد والخشب»، هكذا شرح الحداد الثلاثينى تفاصيل الطائرة الهليكوبتر التى صنعها بيده، مضيفاً: «صممت الهيكل بالخشب، وبدأت أقفل فيها، واستخدمت أنبوب غاز لحرق الخشب وورنيش علشان تكون متلائمة مع بعضها، ولفيت الفايبر، وعملت المروحة بليد أنوار».

طائرة فريدة

لم تكن الطائرة القطعة الفريدة الوحيدة التى صممها الحداد، إذ سبق وصمم «كشك» على شكل آلة صرف نقود: «الناس فضلت تتكلم عليها، وإزاى قدرت أعمل تصميم وأرسمه فى خيالى الأول ثم على الورق، ويطلع على أرض الواقع بالشكل النهائى ده».

لقى تصميم الـ«كافيه» إشادة واسعة من العميل، ووقع فى غرامها: «كنت مهيأها بشكل جمالى، أول ما خلصتها انبهر بيها، وقال لى إن إيدى تتلف فى حرير، والفكرة خارج الصندوق ومش منتشرة، وتجذب الزبائن».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق