عاجل

نوع من النباتات يعد علاجًا منزليًا فعالًا لـ حمى الضنك - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نوع من النباتات يعد علاجًا منزليًا فعالًا لـ حمى الضنك - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:11 مساءً

ويؤكد خبراء الطب التقليدي أنه لعلاج هذه الأعراض يفضل البقاء رطبًا و تجربة النيم وهي شجرة متعددة الاستخدامات وتتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات.

ووفق موقع "هيلث شوتس" يمكن أن يكون النيم علاجًا منزليًا فعالًا لحمى الضنك حيث أن مستخلصاته قد تقلل الأعراض بشكل كبير وتحسن معدلات الشفاء من خلال تعزيز جهاز المناعة وخفض الالتهاب في الجسم.

وفقًا لبحث نُشر في مجلة The Lancet في يوليو 2024، فإن العام الحالي هو الأسوأ من حيث حالات حمى الضنك المسجلة. من يناير إلى أغسطس 2024، تم تسجيل 12،388،906 حالة حمى ضنك، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية . ومن غير المتوقع أن يتباطأ الأمر، لذا من الأفضل البحث عن طرق لمكافحة حمى الضنك. قد يساعد النيم بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات والملاريا، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية للطب النانوي في عام 2015.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2021 ونشرت في مجلة Journal of Biomolecular Structure and Dynamics أيضًا أن مركبات البيوفلافونويد من Azadirachta indica قد تكون مفيدة في تطوير دواء ضد عدوى حمى الضنك.

تقول خبيرة الأيورفيدا ديمبل جانجدا : "إن المركبات مثل النيمبين والنيمدبين الموجودة في النيم قد تعمل على تعزيز خلايا الدم البيضاء وعدد الصفائح الدموية، وهو أمر بالغ الأهمية أثناء الإصابة بحمى الضنك" .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق