بايدن يطالب سكان ولاية فلوريدا بالإخلاء الفوري - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن يطالب سكان ولاية فلوريدا بالإخلاء الفوري - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:06 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
طالب الرئيس الأميركي جو بايدن سكان ولاية فلوريدا بضرورة الإخلاء الفوري والعاجل للولاية وبشكل كامل، بسبب الإعصار "ميلتون".

وقال بايدن من البيت الأبيض: "لقد أطلعني كبار قادة هذه الإدارة، ونحن نعزز الاستعداد لإعصار ميلتون، الذي قد يكون أحد أسوأ العواصف خلال 100 عام في فلوريدا".

وقال بايدن خلال إفادة صحفية عن إعصار ميلتون: "إذا كنت تحت أوامر الإخلاء، فيجب عليك الإخلاء الآن، الآن، الآن. كان يجب أن تكون قد قمت بالإخلاء بالفعل. إنها مسألة حياة أو موت وهذه ليست مبالغة".

ويتجه الإعصار ميلتون صوب ساحل ولاية فلوريدا الأميركية المطل على خليج المكسيك مما تسبب في اختناقات مرورية ونقص في الوقود نتيجة نزوح آلاف السكان، فيما أمر مسؤولون أكثر من مليون شخص بالإخلاء قبل أن يضرب الإعصار منطقة خليج تامبا.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار من الفئة الخامسة، وهي الأعلى على مقياس شدة الأعاصير، إلى اليابسة في وقت متأخر اليوم الأربعاء أو في وقت مبكر غدا الخميس، مما يهدد جزءا من الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا، والذي لا يزال يعاني من آثار الإعصار هيلين المدمر الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

وقال حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، إنه تم نشر خمسة آلاف من أفراد الحرس الوطني مع وجود ثلاثة آلاف آخرين على أهبة الاستعداد للتعامل مع عواقب العاصفة.

ولا تزال جهود الإغاثة جارية في معظم أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هيلين، الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في ست ولايات وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق