عاجل

"عقب اتفاق لإدارة غزة".. بدء إجتماع لحركتي (فتح وحماس) بالقاهرة لبحث هذه الملفات - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"عقب اتفاق لإدارة غزة".. بدء إجتماع لحركتي (فتح وحماس) بالقاهرة لبحث هذه الملفات - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:42 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
بدء صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، إجتماعاً بين حركتي (فتح وحماس)  بهدف ترتيب البيت الداخلي الفلسطينيفي ظل الأوضاع الراهنة.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصادر أن الاجتماع يأتي لبحث آلية عمل اللجنة المعنية بإدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم.

وأفادت القناة أن اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة (حماس) ولم تتوقف للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

بدورها، قالت قناة "سكاي نيوز عربية" إن اتفاقاً جرى بين الحركتين على تشكب لجنة لإدارة قطاع غزة ستسمى لجنة الإسناد المجتمعي وتتبع اداريا للحكومة الفلسطينية في رام الله.

ونقلت عن مصادر أن "لجنة الإسناد المجتمعي تتشكل من 10-15 عضوا مهنيا من غير المنتمين للفصائل الفلسطينية، وسيناط بها إدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم".

وتابعت "تمويل اللجنة سيأتي من جهات دولية داعمة ومن ميزانية الحكومة الفلسطينية والجباية الداخلية".

وأفادت المصادر بأن التوافق على هذه اللجنة جاء لقطع الطريق على مخطط نتنياهو تشكيل إدارة مدنية إسرائيلية لإدارة غزة يكون الجيش الإسرائيلي هو صاحب القرار فيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق