5 مشاهير مصابون بأمراض نادرة.. أبرزها عمى التعرف على الوجوه - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 مشاهير مصابون بأمراض نادرة.. أبرزها عمى التعرف على الوجوه - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:39 صباحاً

حياة النجوم والمشاهير العالميين ليست وردية كما يعتقد البعض، بل إن بعضهم يعاني من أمراض نادرة ومزمنة، ليس لها علاج حتى الآن، وأبرزهم إصابة الممثل براد بيت بعمى التعرف على الوجوه، والذي أعلن عنه منذ عدة سنوات، إلا أنه قرر التعايش مع الأمر، حتى يستطيع إكمال حياته، بحسب صحيفة «Times of India». 

معاناة براد بيت مع عمى التعرف على الوجوه

لا يزال الممثل الأمريكي براد بيت يعاني من مرض نادر، يُصاب به عدد قليل جدا من البشر، ولا يوجد له علاج حتى الآن رغم الاكتشافات الطبية الهائلة، وهو مرض عمى التعرف على الوجوه، والذي تم تشخيصه على أنه مرض عصبي نادر جدا، يمكن أن يُصاب به شخص واحد من بين كل 50 شخصًا حول العالم، بحسب ما كشفه المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في الولايات المتحدة. 

يواجه براد بيت مشكلة كبيرة بسبب مرضه، إذ يجد صعوبة شديدة في التعرف على وجوه بعض الأشخاص أو تذكرهم، إذ يبذل مجهودا كبيرا لمعرفتهم.

معاناة جورج كلوني مع شلل الوجه

يعاني الممثل الأمريكي جورج كلوني من مرض نادر أيضا، يطلق عليه شلل بيل أو شلل الوجه، وظهرت أعراض المرض عليه وهو في سن صغيرة، لم يتجاوز سن الـ14 عامًا حينها، وهو أحد الحالات العصبية النادرة جدا، تؤدي إلى شلل مؤقت في الوجه بسبب ضعف العضلات، وقد يحدث شلل نصفي أو شلل كلي.

جيمي كيميل ومتلازمة النوم القهري

لم تكن حياة الممثل الكوميدي الأمريكي جيمي كيميل وردية، كما يظهر للناس على الشاشة، بل كان يعاني من مرض نادر وغريب جدا، وهو متلازمة النوم القهري، أي عدم القدرة على التحكم في والنوم وكذلك الاستيقاظ، ويمكن أن ينام في أي وقت بدون قصد، خلال ممارسته لأنشطة وأعمال مهمة جدا بحسب موقع health line. 

سيلين ديون ومتلازمة الشخص المتيبس

وكانت سيلين ديون المغنية الكندية، قد أعلنت إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس، ما أثر على قوتها البدنية، وجعلها غير قادرة على ممارسة بعض الأنشطة، بالإضافة إلى تأثيره بالسلب على صوتها، إلا أنها قررت التعايش مع المرض.

معاناة سيلينا جوميز مع مرض الذئبة 

تتعرض الفنانة سيلينا جوميز لفترات عصيبة جدًا بسبب معاناتها مع مرض الذئبة الحمراء، وهو أحد الأمراض النادرة حول العالم ويصعب الشفاء منها، يصيب هذا المرض المناعة الذاتية، ما سبب لها نوبات شديدة من الخوف والهلع، وبعد فترة قصيرة استطاعت التعايش مع المرض، حتى تستمر حياتها بالشكل الطبيعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق